اعلان

مناقشة استكمال منظومة ضمان الجودة بكليات جامعة سوهاج

الجودة بجامعة سوهاج
الجودة بجامعة سوهاج

عقد الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، إجتماعاً دورياً بمديري وحدات ضمان الجودة بالكليات، وذلك لعرض ما تم إنجازه من أنشطة لإستكمال منظومة ضمان الجودة بالجامعة، والوقوف على أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه الفريق الإداري للوحدة، وذلك بقاعة سيمنار، بكلية العلوم، بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، إنه تم مناقشة آليات العمل والخطط التنفيذية داخل الكليات خلال المرحلة القادمة، مضيفاً أنه تم عرض أنشطة وقضايا وحدة ضمان الجودة بكليات الجامعة.

وأكد عبد الخالق، خلال كلمته حول الإجراءات التى يتم تنفيذها لاستكمال العمل بمنظومة الجودة على مستوى الجامعة، وإستيفاء كلياتها وبرامجها لمتطلبات الاعتماد من هيئة ضمان الجودة، مشدداً على ضرورة إسراع الكليات بتجهيز ملفاتها ومتطلباتها للإعتماد للتقدم للهيئة القومية لضمان الجودة.

وأضاف الدكتور حازم المشنب، عميد كلية العلوم، أنه خلال الإجتماع استمع رئيس الجامعة إلى بعض المشكلات التي تواجه فريق الجودة، حول معوقات العمل في منظومة الجودة على مستوى الكليات والبرامج التعليمية والاستجابة لمتطلباتهم، وبناءا عليه أوصى بعقد دورات تدريبية في مجال اعتماد البرامج وتدريب المدربين للكليات التي يتطلب العمل بها ذلك، وأيضاً دورية فرق المركز بالزيارات الخارجية لمقار الكليات، وتقديم الدعم الفني لهم، وأيضاً توريد وصرف مكافئة مالية لمديري الوحدات، ومتابعة استيفاء متطلبات التجهيزات لمقار وحدات ضمان الجودة.

وأشار الدكتور أحمد الخطيب، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة إلى أنه في ضوء رؤية مصر 2030، واهتمام القيادة السياسية بتطوير مؤسسات التعليم العالي، وتحقيق معايير ضمان الجودة، تضع الجامعة رسالة محددة لإيجاد منظور توجيهي لبرامجها التعليمية من أجل التحول من مفهوم الجامعة التقليدية إلى الرحاب الأوسع لجامعة الجيل الرابع، الأمر الذي جعلها تتخذ العديد من الإجراءات في هذا الصدد.

وأوضح الخطيب، أن المركز، له دور هام في تحقيق التميز للجامعة، للوصول بها إلى أعلى مستوى من الإبداع والإبتكار، ورفع إسم الجامعة عالياً من خلال تطبيق معايير الجودة، ووضع آليات لإدماج مهارات التنمية المهنية وريادة الأعمال والمهارات الحياتية الأخرى في البرامج التعليمية.

الجدير بالذكر أنه حضر الاجتماع كلا من الدكتور أحمد عبد الله القائم بأعمال كلية التربية الرياضية، والدكتور النميري علام، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ووكلاء كلية العلوم، والدكتورة صباح صابر عميد كلية التكنولوجيا والتعليم الأسبق، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً