اعلان

أهالى الجمالية بالدقهلية يستغيثون من "سلخانة الموت" (صور)

السلخانة بمدينة الجمالية
السلخانة بمدينة الجمالية

يعانى أهالى منطقة المصالح الحكومية بمدينة الجمالية، فى محافظة الدقهلية، من العديد من المشاكل، أبرزها وجود ما يطلق عليه الأهالى وصف 'سلخانة الموت'، بسبب وجودها وسط تجمع سكنى، بجوار مدرسة أنسى بركات الثانوية للبنين.

السلخانة بمدينة الجمالية

وناشد وفاء العلاوى، عضو جمعية تنمية المجتمع المحلي بالجمالية، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن يُصدر قرارا بنقل السلخانة بعيدا عن منطقة تجمع المصالح الحكومية، بالإضافة إلى حل مشكلة التأمينات الاجتماعية والصحية، الموجودة فى أدور مرتفعة.

وطالب بدوى القطب، مهندس فى أملاك الدقهلية، ومالك منزل مقابل للسلخانة، بتوفير قطعة أرض بديلة لها، لإنقاذ الأهالى من الروائح الكريهة ومخلفات الدبح وروث المواشية المدبوحة.

السلخانة بمدينة الجمالية

رد المحافظ

من جانبه قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه بالفعل تم تشكيل لجنة هندسية لدراسة إنشاء مصعد خارجى لحل أزمة ومعاناة كبار السن مع مكتب المعاشات، مشددا على أنه سيتم تنفيذ إجراءات تركيب المصعد بعد المعاينة، والفحص من قبل اللجنة.

وأضاف محافظ الدقهلية، في تصريح لـ'أهل مصر'، أنه بالنسبة للسلخانة ووجودها داخل الكتلة السكنية، وجار البحث عن أرض ملك للدولة لنقل السلخانة اليها فى أقرب وقت بحيث كون بعيدة وفى نطاق كيلومتر عن الكتلة السكنية.

السلخانة بمدينة الجمالية

السلخانة بمدينة الجمالية

WhatsApp
Telegram