اعلان

مقابر "القلج" بالقليوبية مرتع للخارجين عن القانون والمشعوذين وبؤرة تعاطي مخدرات (صور)

سرقة أبواب مقابر بالقلج
سرقة أبواب مقابر بالقلج

كارثة تشهدها قرية القلج التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، حيث فوجئ الأهالى بسرقة أبواب المقابر وأبواب الاحواش في انتهاك واضح لحرمة الموتى، وسط غياب من الأجهزة التنفيذية والرقابية، حيث لا يوجد أى خفير بالمقابر مما يهدد بسرقة جثث الموتى.

سرقة الأبواب وكسر كشافات الإنارة

سرقة أبواب مقابر بالقلج

رصدت جريدة 'أهل مصر ' واقعة سرقة أبواب مقابر القرية وشكاوى الأهالى بسبب تضررهم من تلك المشكلة فعلا عن الظلام الدامس بالمنطقة مما يؤدى إلى استغلال الخارجين عن القانون لمنطقة المقابر فى الأعمال المخالفة.

سرقة أبواب مقابر بالقلج

يقول أحمد عكاشة، أحد أهالي قرية القلج، إنهم فوجئوا منذ عدة أيام بسرقة عدد من أبواب المقابر، دون علم المتسبب عن الواقعة مما بعد انتهاك لحرمة الموتى.

ويضيف محمد مسعد، أحد أهالى المنطقة، أن سرقة أبواب المقابر كارثة بكل المعانى مما يعرض جثث الموتى للسرقة، فضلا عن انتشار الحيوانات الضالة من الكلاب فى ظل عدم وجود أبواب لحماية جثث الموتى.

سرقة أبواب مقابر بالقلج

تعاطى المواد المخدرة

ويشير محمد مسعد ، أحد الأهالى أن سرقة أبواب المقابر لم تكن الأولى حيث تكرر سابقا، ليقوم البلطجية والخارجون عن القانون بسرقة الأبواب الحديدية لبيعها لتعاطى المواد المخدرة.

ويلفت ايهاب عبدالعظيم، أحد الأهالى إلى قيام الخارجين عن القانون من تجار المواد المخدرة بكسر لمبات الإنارة لتكون المقابر وكرا لبيع المواد المخدرة.

ويقول أحمد يوسف الشاعر، أحد الأهالى إن غياب الحراسة على تلك المقابر جعل الذين لا يتقون الله فيقومون بدفن الأعمال والأسحار داخل المقابر وبين جثث الموتى بسبب عدم وجود أبواب أو حراسة مثل باقى المقابر.

ويطالب هانى زريق، أحد الأهالى، بعمل حملة تطهير مكبرة من أعمال السحر والشعوذة ونظافتها من جميع المخلفات ووضع إنارة بالشوارع لعدم استغلال البلطجية والمشعوذين تلك المقابر لممارسة الأعمال المنافية.

كما طالب ناصر عكاشة، رئيس مدينة الخانكة بإصلاح الإنارة داخل المقابر بسبب المعاناة عند دفن الموتى ليلا بسبب عدم وجود إنارة ودفن الموتى على كشافات الإنارة والهواتف.

ووجه عمرو عكاشة، أحد الأهالى، استغاثة لمدير أمن القليوبية، ورئيس مباحث الخانكة والمأمور والقيادات الأمنية، بعمل دوريات ليلا لضبط الخارجين عن القانون من تجار ومتعاطى المواد المخدرة.

وناشد أهالي قرية القلج اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، باتخاذ الإجراءات اللازمة بتعيين خفير على المقابر وصيانة أعمدة الإنارة لمواجهة الخارجين عن القانون وحماية حرمة الموتى.

WhatsApp
Telegram