اعلان

قنا في 24 ساعة.. مناقشة آليات منع التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الأحد، عدداً من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها زيارة وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لعدد من المراكز والمنشآت الشبابية والرياضية، والمحافظة تناقش آليات منع التعديات على الأراضي الزراعية، وقنا تتأهل لنهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة فتيات.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الأحد، وذلك على النحو التالي:

وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب يزور محافظة قنا

استقبل المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظة قنا، نائبا عن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وفدا من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الذي يزور قنا لتفقد عدد من المراكز والمنشآت الشبابية والرياضية.

ضم وفد لجنة الشباب كلا من الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة، والنائب حسام غالي، وكيل اللجنة، والنائب إبراهيم عبداللطيف، أمين اللجنة، والسادة النواب "درويش مرعي وأسامة عبدالعاطي، وأحمد الشناوي، وولاء عبدالفتاح، وهادية حسني، وآية مدني، ومحمد لبيب".

جاء ذلك بحضور وفد وزارة التنمية المحلية للزيارة الميدانية بقنا وسوهاج, والذى ضم " المهندس محمد فرغلي، نائب مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمهندس أحمد وهبه، عضو التخطيط والمكتب الفني لمساعد الوزير للمشروعات القومية، والمهندس أحمد عمر، عضو الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة "، والنائب مصطفى محمود، والنائب محمد الجبلاوي، والنائبة سحر صدقي، والنائبة رحاب الغول، أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية، ورؤساء مجالس الأندية الرياضية، ومراكز الشباب بمحافظة قنا.

عقدت اللجنة لقاءًا مفتوحاً مع شباب المحافظة ورؤساء المراكز الأندية الرياضية بالمحافظة للاستماع إلى التحديات التي تواجه الشباب والأندية الرياضية، والعمل على تقديم الحلول والمقترحات التي من شأنها تطوير مراكز الشباب وتلبية طموحات شباب المحافظة.

نقل السكرتير العام لمحافظة قنا، تحيات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، للوفد المرافق للجنة وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة على جهودهم المبذولة في خدمة أبناء المحافظة، موضحا أن اللجنة ستقوم بزيارة ميدانية لعدد من مراكز الشباب بمحافظة قنا تستمر لمدة يومين، حيث شهد اليوم الأول زيارة "مركز شباب الكلاحين، ومركز شباب الأشراف، ومركز شباب قنا، فضلا عن زيارة الصالة المغطاة بقنا"، مضيفا أن اللجنة ستقوم غدا بزيارة لمراكز شباب "الجبلاوي، وأبو مناع، ونجع حمادي، ومركز شباب هو، ومركز شباب العركي".

وأشاد ”الطيبي“ بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مما ساهم في توفير أكثر من 57 ألف فرصة عمل مباشرة، و92 ألف فرصة عمل غير مباشرة لشباب الخريجين بالمحافظة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض نسب البطالة بالمحافظة من 11% وصولا إلى 4.8 % مما ساعد علي تحقيق طفرة اقتصادية واجتماعية لم يشهدها صعيد مصر من قبل.

محافظة قنا تناقش آليات منع التعديات على الأراضي الزراعية

تناقش محافظة قنا، آليات منع التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تابع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تلك الأليات من خلال ترأس المهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام المحافظة، لاجتماعا موسعا لمناقشة آليات منع التعديات على الأراضي الزراعية، وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بملفات التصالح.

وكان ذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المحافظة ونوابهم وعدد من القيادات التنفيذية، حيث شدد السكرتير العام لمحافظة قنا، على ضرورة المرور الميداني على الأراضي الزراعية، ومواجهة أي حالة تعد عليها ومنعها في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها.

وذلك في إطار تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022، بتشكيل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية، موجها بأهمية المتابعة اليومية لتقارير منظومة رصد المتغيرات المكانية والتي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، مؤكداً ضرورة التعامل الفوري مع أي مخالفة تعدي يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون.

وأضاف الطيبي، أن مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية سيكون محور رئيسي في تقييم أداء القيادات التنفيذية بالمراكز، لذا لا بد من بذل أقصى الجهود للقضاء ومنع تلك الظاهرة نهائياً والتعامل مع التعديات بكل حسم، وعدم التهاون في حقوق الأجيال القادمة، من أجل ترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون وعدم السماح بأي تعديات جديدة.

قنا تتأهل لنهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة فتيات

انتهت، أمس الأحد، مواجهات بطولة الجمهورية للألعاب الجماعية "كرة الطائرة"، ضمن منافسات الحافز الرياضي بقطاع الأقصر "فتيات" بالصالة المغطاة للقوات المسلحة بمدينة طيبة الجديدة، وذلك تحت رعاية إبراهيم صديق، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والرياضية بالأزهر الشريف.

واشتدت المنافسة بين منتخبات مناطق الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر وسوهاج وأسيوط، وتمكن منتخب منطقة أسيوط من الفوز بالمركز الأول إثر فوزه على منتخب منطقة الأقصر؛ كما تمكن فريق منتخب منطقة قنا من الفوز على منتخب منطقة البحر الأحمر، وبهذا صعد إلى النهائيات المركزية بالقاهرة منطقتى: أسيوط وقنا.

وتأهل المنتخبان للتصفية النهائية على مستوى الجمهورية، ولتحديد المراكز الأربعة الأولى، لبطولة الكرة الطائرة للمرحلة الثانوية فتيات خلال الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة