أسرة تستغيث بـ"حياة كريمة".. علاج للطفل وبناء المنزل المتهالك

الطفل ووالدته
الطفل ووالدته

تعيش أسرة فقيرة ومتواضعة الحال، في عزبة رسلان التابعة لجزيرة سعود بمركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، مكونة من أب وأم و4 أطفال، جميعهم عاملون بالأجر اليومي، يقيمون بمنزل بسيط مبني بالطوب الدبش ومسقوف بقش الأرز، تغمرهم مياه الأمطار شتاء وتضربهم حرارة الشمس صيفا، بينهم الزواحف والقوارض، وحالهم يرثى له.

تعاني الأسرة من ضيق الحال ومرض أحد أبنائهم وحاجته لعلاج دائم، فتقول ربة الأسرة السيدة الشابة 'هانم نجاح أحمد'، تبلغ من العمر 30 عام: 'زوجي يبلغ من العمر نحو 42 عام، ويعمل بالأجر اليومي، لافتة إلى أن دخله لم يكفيهم وأبنائهم الأربعة، معلقة:'اكبر ولد عمره 15 سنة واصغرهم 4 سنوات، وجميعهم بالمدارس'.

وتتابع الأم:'لدينا طفل يعاني من مشاكل بالأذن والسمع فاضطررنا لزرع قوقعة له، لافتة إلى أنها في حاجة لصيانة مكلفة لتعطل بعض اجهزتها، هذا بالإضافة إلى حاجة طفلهم لعلاج شهري يتراوح ما بين ألفين إلى ثلاثة ألاف جنيه، معلقة: 'العلاج غالي واحنا مش قادرين نصرف، يادوب اللي جاي يأكل العيال'.

وتؤكد الأم، أنها خرجت للعمل هي وأطفالها في المزارع والحقول بمركز الحسينية لعلها تجد باب رزق تساعد به زوجها وأطفالها، معلقة: 'لكن رغم اني اشتغلت انا والأطفال وأبوهم والفلوس مش مافية العيشة والعلاج'، فضلا عن تغيب أبنائها كثيرا عن الدراسة بسبب عملهم في الحقول والمزارع.

وتشير هانم، ربة الأسرة،: 'أنها وأسرتها يقيمون بمنزل متواضع مبني من الطوب الأبيض الدبش ومسقوف بقش الأرز، يعيشون حياة غير أدمية في هذا المنزل على حد وصفها، لكنهم لا يملكون تغيير شيء، فدخلهم معدم ونفقات المعيشة ودراسة الأطفال تفوق قدراتهم، هذا بالإضافة إلى تكلفة علاج وأدوية طفلها فاقد السمع الذي يتقاضى معاشا شهريا 420 جنيه من الشؤون الاجتماعية'.

وتختم في حديثها لـ'أهل مصر'، حاجتها للدعم والسند لعلاج طفلها والتكاليف بنفقاته التي لا تقوى عليها هي وزوجها، كما وتطالب ببناء منزلها المتهالك والذي لا يصلح للحياة الآدمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، مبادرة حياة كريمة فهم لا يستطيعوا إقامة جدار واحد في منزلهم.

وتنشر 'أهل مصر'، رقم هاتف الأسرة 01008653093 للتواصل معهم.

WhatsApp
Telegram