اعلان

محافظ كفر الشيخ: تبطين 253 كيلو ترع بتكلفة 254 مليون جنيه (صور)

تبطين ترعة بكفر الشيخ
تبطين ترعة بكفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الانتهاء من تبطين 253 كيلو ترع، وجار العمل في 110 ترعة في القرى، كما تم الانتهاء من 15 عملية لتأهيل وتبطين الترع، وجار طرح 15 ترعة بطول 59 كيلو، بتكلفة 254 مليون جنيه.

وأضاف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يتابع الأعمال الجارية، في استكمال تبطين وتأهيل الترع بمراكز المحافظة، تنفيذاً للمشروع القومي، وتكليفات الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي، لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه.

وأكد أنه تم الانتهاء من عدد من الترع وجار استكمال بقية أعمال التبطين لترع أخرى، بإشراف المهندس كمال ميدان، وكيل وزارة الري بكفر الشيخ، موجها الشكر لكل العاملين في المشروع القومي.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيراً إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه.

وشدد على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرب تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة،.

وعلى صعيد متصل، تفقد جمال ميدان، وكيل وزارة الموارد المائية والري بكفر الشيخ، أعمال تأهيل عدد من الترع منها ترعة زوبع، وترعة القشاش، وترعة ابشان، ترعة ادريجة، من تنفيذ الإدارة العامة لرى غرب كفر الشيخ، كما تابع أعمال السدة الشتوية، من دهان بوابات ترعة كوم التين ، وترعة الخليج هندسة ري المنصور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة