اعلان

أسرة همام عبد الكريم شهيد حرب أكتوبر: نتمنى تخليد اسمه على إحدى المصالح الحكومية

كريمة وحفيد الشهيد همام عبدالكريم مهران بقنا
كريمة وحفيد الشهيد همام عبدالكريم مهران بقنا

الشهادة في سبيل الأوطان من أسمى وأغلى الأماني، ووسام على صدر من ينالها وأسرته، وبمناسبة ذكرى يوم الشهيد الذي يُحتفل به في التاسع من مارس من كل عام، وجب علينا أن نذكر بكل إعزاز وتقدير أبطال قواتنا المسلحة الباسلة وشهدائها الأبرار الذين فدوا مصرنا بحياتهم دفاعا عن الوطن وترابه المقدس، وسطروا صفحات مضيئة وحافلة بأروع التضحيات.

التقى «أهل مصر» بابنة وحفيد الشهيد «همام عبدالكريم مهران»، من قرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت، بمحافظة قنا، الذي استشهد في عمليات حربية في حرب أكتوبر 1973م في سيناء.

قالت شربات همام عبدالكريم، كريمة الشهيد، لـ«أهل مصر»، إن والدها استشهد في حرب أكتوبر المجيدة، وتحديدًا في 16/10/1973، مؤكدة أن والدها لم ينجب سواها، وكان عمرها وقت استشهاده 4 أعوام، لافتة إلى أنه قضى في الخدمة العسكرية أكثر من 4 سنوات.

وتابعت: أنها تشعر بالفخر والاعتزاز لكونها ابنة الشهيد همام عبدالكريم مهران الذي ضحى بحياته دفاعًا عن الوطن وترابه المقدس، مشيرة إلى أن الدولة قامت بتكريمهم أكثر من مرة في مختلف المناسبات، وكذلك جمعية المحاربين القدامى، ومصنع الألومنيوم بنجع حمادي.

وتتمنى ابنة الشهيد، من المسئولين إدراج ووضع اسم والدها الشهيد «همام عبدالكريم مهران» على المجمع الطبي الذي يجري إنشاؤه في قرية الحسينات، تخليدًا لذكرى استشهاده وتضحيته دفاعًا عن الوطن.

وأكد عبدالرؤوف حسني، حفيد الشهيد، أنه يشعر بالفخر والاعتزاز لكون جده «همام عبدالكريم مهران» أحد شهداء وأبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة، والذي ضحى بروحه دفاعًا عن مصر أم الدنيا وحماية أراضيها.

وأشار 'حسني'، إلى أنهم حصلوا على تكريمات عديدة من مختلف الجهات سواء المحافظة أو جمعية المحاربين القدامى وغيرها، تقديرا وعرفانا بما قدمه الشهيد من تضحيات دفاعا عن الوطن، مضيفًا أنه تم أيضًا وضع وتدوين اسم جده على النصب التذكاري الموجود بمدينة أبوتشت تخليدا لذكراه.

ويناشد حفيد الشهيد، المسؤولين بتخليد اسم جده الشهيد «همام عبدالكريم مهران» من خلال إطلاق اسمه على إحدى المصالح الحكومية التي يجري إنشاؤها بقرية الحسينات، وتوفير وظيفة له تساعده في حياته المعيشية.

WhatsApp
Telegram