اعلان

«دور الصحافة والإعلام في حرب الشائعات».. ندوة تثقيفية بحزب الشعب الجمهوري بسوهاج

ندوة الشائعات بحزب الشعب الجمهورى بسوهاج
ندوة الشائعات بحزب الشعب الجمهورى بسوهاج

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج، برئاسة المهندس محمد عويضة، أمين الحزب بسوهاج ندوة تثقيفية لعدد من الشباب الجامعي، وبخاصة طلاب كلية الآداب وخريجي إعلام تحت عنوان 'دور الصحافة والإعلام في محاربة الشائعات'.

وحاضر في الندوة الكاتب الصحفي حربي عبد الهادي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ومدير مكتب الجريدة بسوهاج والدكتور السيد الحسيني، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، والدكتور مصطفى علم الدين، مدير مكتب جريدة الدستور بسوهاج وأمين الإعلام بالحزب في حضور عصام الصراف، مساعد أمين المحافظة، وعدد من الصحفيين وطلاب إعلام جامعة سوهاج.

وبدأت فعاليات الندوة بكلمة عصام الدين الصراف، أمين مساعد الحزب بسوهاج، وعضو هيئة مكتب سوهاج، رحب فيها بضيوف الندوة، موضحًا، دور الحزب في المشاركة المجتمعية ودوره في تشكيل الوعي لدى الشباب من خلال عقد العديد من الندوات وورش العمل بالاستعانة بعدد من الخبراء والمختصين في كافة المجالات.

ندوة الشائعات بحزب الشعب الجمهورى بسوهاج

ومن جانبه، شرح الكاتب الصحفي حربي عبد الهادي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ومدير مكتب الجريدة بسوهاج، خطورة الشائعات على المجتمع من المنظور العملي في مجال الصحافة والإعلام، وكيف ازداد الأمر خطورة بظهور مواقع التواصل الاجتماعي وسرعة انتشارها وترويجها.

وقدم عبد الهادي، مقارنة بين خطورة الشائعات قديمًا وحديثا وكيف كانت دور الصحافة والإعلام في محاربة الشائعات والتصدي لها.

وفي سياق متصل، استعرض الدكتور السيد الحسيني، أستاذ الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج الجانب العلمي لتعريف الشائعات وأساليب مواجهتها والحد من تأثيرها من خلال أسلوب التحكم الداخلي للفرد، وكيفية التأكد من الشائعات قبل ترويجها وأسلوب التحكم الخارجي الذي يكون من خلال قيام الأجهزة الرسمية للتصدي للشائعات ودحضها.

ندوة الشائعات بحزب الشعب الجمهورى بسوهاج

وأضاف الدكتور مصطفى علم الدين، مدير مكتب جريدة الدستور بسوهاج وأمين الإعلام بالحزب أن محاربة الشائعات واجب وطني على كل مواطن وليست الصحفيين والإعلاميين فحسب.

وأوضح أن فكرة الشائعات ليست وليدة اليوم، ولا حتى القرن ٢١ ولكن وجدت من قبل وجود الإنسان على الأرض وهي 'شائعة إبليس 'والتي أخرجت آدم وحواء من الجنة حيث أشاع أن الشجرة التي حرمها الله على آدم هي شجرة الخلد حتى أكلو منها وبالتالي حقق مراده بإخراج آدم من الجنة.

وثمن علم الدين الدور الذي تقوم به المؤسسات الرسمية ومن بينها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ومتحدثين الوزارات والجهات المعنية في الرد على الشائعات بشكل مستمر ودحضها.

واختتمت الندوة بكلمة المهندس محمد عويضة أمين الحزب بسوهاج والذي تقدم فيها بالشكر للحضور تلاها تكريم الطلاب الحاضرين وتقديم لهم شهادات تقدير بحضور الندوة برعاية الحزب.

ندوة الشائعات بحزب الشعب الجمهورى بسوهاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً