اعلان

قنا تعلن شروط وضوابط إقامة المنشآت سهلة الفك والتركيب

قنا تنتهي من وضع شروط إنشاء المنشآت سهلة الفك والتركيب وضوابط
قنا تنتهي من وضع شروط إنشاء المنشآت سهلة الفك والتركيب وضوابط

عقد محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، بمحافظة قنا، اجتماعا موسعا لتحديد الشروط والضوابط الخاصة بإقامة المنشآت سهلة الفك والتركيب، وذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

أوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أنه تم الاتفاق على وضع عدد من الضوابط والشروط، التي يجب الالتزام بها عند إقامة منشأة سهلة الفك والتركيب، ومنها: ضرورة أن يكون النشاط الذي يتم مزاولته بالمنشأة غير سكني، وغير مضر بالصحة العامة، وغير مُقلق للراحة، مع تحديد سعر المتر وفقا لطبيعة كل مدينة.

كما يجب استيفاء الشروط، قبل منح المستفيد تصريحا بإقامة المنشأة، لمدة عام بحد أدنى، وثلاثة أعوام بحد أقصى، ويتم تجديدها بمعرفة الجهة الإدارية، وذلك بعد موافقة المحافظ، وفي حالة إقامة معارض موسمية، يتم تحصيل رسوم شهرية طبقا لعدد الأشهر التى سيقام بها المعرض. 

وأضاف أبو كريشة، أنه سيتم مخاطبة مجلس الوزراء، بشأن وضع آلية محددة لتحصيل رسوم مقابل إقامة تلك المنشآت، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار التيسير على المستثمرين، وأصحاب طلبات التراخيص، ودفعا لعجلة التنمية، في ضوء ما تنشده الدولة من توليد أكبر قدر من فرص العمل للشباب، بما يسهم في دعم الاقتصاد، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر اللقاء: محمود حمدان، مدير المديرية المالية، والمهندسة ابتسام صموئيل، وكيل وزارة الاسكان، وحمدي حسين، المدير المالي والإداري بالمحافظة، وأحمد أبوالمجد، مدير عام الشئون القانونية، والمهندس وليد أبوالعباس، مدير ادارة التخطيط العمراني وعدد من المختصين.

WhatsApp
Telegram