اعلان

محافظ بورسعيد يضع إكليلا من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء بميدان المسلة

الاحتفال بيوم الشهيد
الاحتفال بيوم الشهيد
كتب : أهل مصر

وضع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بحديقة المسلة احتفالا بالذكرى الـ53 ليوم الشهيد، اللواء حسني عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد. والمهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وفرق مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

الاحتفال بيوم الشهيد

تخليد لذكرى عظيمة

وقرأ محافظ بورسعيد والحضور الفاتحة على أرواح الشهداء وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد، إجلالا لأرواح كل شهداء الوطن، وقال المحافظ، إن يوم الشهيد هو تخليد لذكرى عظيمة سطر فيها أبطال القوات المسلحة البواسل أروع ملاحم الانتصار وضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل حماية تراب أوطاننا الغالية.

الاحتفال بيوم الشهيد

شهدائنا باقيين فى ذاكرة الأمة

وأكد المحافظ، أن شهدائنا باقيين في ذاكرة الأمة و حفروا بدمائهم الذكية أسمائهم بحروف من نور، داعياً المولي عز وجل أن يديم تلك الذكرى العطرة على أبناء المحافظة بكل الخير ودوام التوفيق والمزيد من التقدم والإزدهار تحت قيادة الرئيس.

الاحتفال بيوم الشهيد

كانوا المثل والقدوة للأجيال

وقال المحافظ إن التاريخ سيسطر بحروف من نور تضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية، وسيذكر التاريخ في أنصع صفحاته قصص بطولات أبناء مصر ممن حافظوا على تراب الوطن الغالى ولم يبخلوا بأرواحهم فداء لأرضه المقدسة وكانوا المثل والقدوة للأجيال التي حملت راية إعلاء شأن مصر بجميع الميادين، وسارت على هداهم دائما وأبدا.الاحتفال بيوم الشهيد

ذكرى يوم الشهيد ستظل خالدة

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن تضحيات شهداء مصر كانت الركيزة الاساسية لأمن واستقرار الوطن ولولا دماءهم الذكية ما انطلقت مسيرة التنمية الشاملة التى تستهدف الارتقاء بمصرنا الغالية، مشيرا إلي أن ذكرى يوم الشهيد ستظل خالدة في تاريخ الأمة عرفاناً وتقديراً لما قدمه الشهداء فداءً للشعب المصري العظيم ولوطننا الغالي.

الاحتفال بيوم الشهيد

جدير بالذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام، أعلنته مصر تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.

WhatsApp
Telegram