المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قنا في 24 ساعة.. ولي أمر طالب يقتحم مدرسة وانطلاق 15 معرضا لـ «أهلا رمضان» في غضون أيام.. الأبرز

أهل مصر
محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الخميس، أحداثاً هامة، أبرزها اقتحام ولي أمر طالب مدرسة للتعليم الأساسي بمركز أبوتشت، ومستشفى قنا العام يعلن استقبال 128 ألف حالة وإجراء 10 آلاف عملية خلال عام 2021، وانطلاق 15 معرضا لـ «أهلا رمضان» في غضون أيام.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الخميس، وذلك على النحو التالي:

ولي أمر طالب يقتحم مدرسة للتعليم الأساسي.. و«مدير تعليم قنا» يحيل الواقعة للشئون القانونية

شهدت مدرسة الكرنك للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة أبو تشت التعليمية بقنا، بين الفترتين، واقعة اقتحام ولي أمر طالب لأبواب المدرسة؛ بسبب خلافات بين نجله وزملائه بالمدرسة.

وقال مصدر بتعليم أبوتشت، إن أحد أولياء الأمور، دخل مدرسة الكرنك للتعليم الأساسي والكائنة حالياً بمقر المعهد الأزهري بقرية الكرنك، بين الفترتين، حيث أن الفترة الصباحية يدرس بها تلاميذ الأزهر، والفترة المسائية يدرس بها تلاميذ مدرسة الكرنك، كمقر مؤقت بعد نقل المدرسة لمقر المعهد؛ بسبب وجود قرار إزالة للمدرسة.

وتابع المصدر، أن ولي الأمر دخل مقر المدرسة المؤقت، ممسكاً في إحدى يديه سكين في يده الأخرى عصا، بسبب خلافات بين نجله وزملائه، ما آثار حالة من الخوف والفزع بين الطلاب والمعلمين، وتمكن العاملون بالمدرسة من الإمساك به، ولكنه أفلت منهم وتمكن من الهرب من أعلى سور المدرسة.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تحرير مذكرة من إدارة المدرسة، وإرسالها لإدارة أبوتشت التعليمية، ضد ولي الأمر، وتحرير محضر شرطة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

ومن جانبه أوضح الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن المدرسة إتخذت كافة الإجراءات القانونية تجاهه، وتم تحرير محضر شرطة ضده، مؤكداً أنه أحال الواقعة للشئون القانونية بديوان مديرية التربية والتعليم، لكشف ملابساتها والتحقيق فيها.

استقبال 128 ألف حالة وإجراء 10 آلاف عملية خلال عام 2021 بـ«قنا العام»

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام، إن المستشفى استقبلت خلال عام 2021 عدد 128122 مريض بالعيادات الخارجية و65443 بقسم الاستقبال و1886 بالقسم الداخلي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها قنا لخدمة أبنائها، بتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وأوضح "الديب"، أن قسم العمليات أجريت به 752 عملية صغرى، 1351 عملية متوسطة، 2390 عملية كبرى، 598 عملية ذات مهارة، 861 طوارئ، 4095 عيادة خارجية، مشيرًا إلي أنه أجرى بقسم الأشعة 18103 أشعة عادية 4893 أشعة فوق الصوتية، 38363 أشعة مقطعية، 4327 رنين مغناطيسي.

وأضاف مدير مستشفى قنا العام، أن العام شهد افتتاح وحدة مناظير عائشة المرزوق، بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه، وهي تعد أول وحدة مناظير جراحية بمستشفيات محافظة قنا، كما تم وضع حجر أساس مبني الطوارئ على مساحة 2300 متر، ومكونة من 4 طوابق و14 عيادة متخصصة.

من جهته تقدم مدير مستشفى قنا العام، بخالص الشكر والتقدير لمحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، والدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، لدعمهما المستمر والمتواصل للارتقاء بالمنظومة الصحية داخل مستشفى قنا العام لخدمة أبناء قنا.

انطلاق 15 معرضا لـ «أهلا رمضان» في غضون أيام بقنا

عقد محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا اليوم الخميس بديوان عام المحافظة لمناقشة استعدادات محافظة قنا، لافتتاح معارض أهلاً رمضان بمراكز المحافظة، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ووكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس مباحث التموين ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.

وأشار أبو كريشة إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بجودة عالية وأسعار مدعمة، طوال مدة الشهر الكريم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف السكرتير العام المساعد أنه في إطار حرص اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على التصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار، كلف مديرية التموين بالمراقبة المستمرة لأسعار السلع الغذائية واللحوم، والتنبيه على التجار وأصحاب المحال التجارية بالإعلان عن أسعار السلع، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملات مكثفة لمراقبة الأسعار وضبط السوق، وتحرير محاضر للمخالفين.

وأوضح السكرتير المساعد أنه سيتم إقامة 15 معرض أهلا رمضان على مستوى المحافظة على أن تفتح المعارض أبوابها للمواطنين فور الانتهاء من التجهيزات في موعد غايته 15 مارس الجاري، مضيفا أنه سيتم الافتتاح الرسمي لتلك المعارض في حضور المحافظ.

وطالب "أبو كريشة" الغرفة التجارية بضرورة التنسيق مع جميع التجار ليكون هامش الربح خفيف، حيث إن المعارض تقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.

من جانبه أكد وكيل وزارة التموين بقنا، أن مديرية التموين ستقوم بالإشراف المستمر على المعارض، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى أنه يتابع دائماً مدى توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية، مضيفاً أن المعارض ستضم كل ما يحتاجه البيت المصري من منتجات وسلع مختلفة.

عاجل
عاجل
صراع الهبوط | بث مباشر مباراة المقاولون العرب والجونة (0/0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | المقاولون يضغط