اعلان

تموين الأقصر: ضبط 50 لفة أرز و30 كرتونة مكرونة منتهية الصلاحية (صور)

المضبوطات
المضبوطات

وجه المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في الأسواق والتأكد من مدى توافرها، وبناء عليه قامت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، بالمرور على مخزن سلع غذائية بناحية منشأة العمارى، بندر الاقصر، للتحقق من الالتزام بأسعار السلع.

وأسفرت الحملة عن ضبط 50 لفة أرز أبيض بإجمالى وزن نصف طن بدون أى فواتير أو مستندات تدل على مصدر الحياة، و30 كرتونة مكرونة بكل كرتونة عدد 20 كيس زنة الكيس 400 جرام، مدون عليها تاريخ الإنتاج بحبر قابل للإزالة وغير مدون عليها سعر المنتج.

وفي سياق متصل، شنت مديرية التموين بالتنسيق مع قسم شرطة التموين بقيادة الرائد محمد عبد العزيز، حمله مكبره لمراقبة الأسواق والأسعار ومكافحة الغش التجاري والتدليس والاحتكار والتأكد من جودة وصلاحية السلع تحت إشراف المهندس عبد الرازق الصافى وكيل المديرية، والمهندس جبريل بكرى مدير عام التجارة الداخلية، مما أسفرت الحملة عن ضبط 15 جوال دقيق مخابز مدعم باحد مطاحن الغلال، وضبط 320 كيلو أسماك مجمدة مجهولة المصدر، وضبط 20100 طن دقيق فاخر وسكر ومسلى بمصنع حلوى غير مرخص، وضبط ١٥٥٠ عبوات مستلزمات طبية وخيوط جراحية مجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة العامة.

يأتي ذلك في اطار تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع ومواجهة أي ممارسات احتكارية من جانب ‏بعض التجار.

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على التصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع، أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع في ظل هذه الأزمة الحالية، التي تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً