اعلان

محافظ القليوبية يفتتح مسجد "منسي" بقرية طحانوب بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)

افتتاح مسجد منسى بشبين القناطر
افتتاح مسجد منسى بشبين القناطر

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، مسجد منسي بقرية طحانوب بمدينة شبين القناطر، إحدى قرى مبادرة حياة كريمة، وذلك بعد إحلاله وتجديده بالكامل بمساحة ٥٥٠ مترا، متضمنا في الدور الأول مسجد الرجال، ومصلي للسيدات بالطابق الثاني بمساحة ٣٠٠ متر، وبلغت التكلفة الإجمالية للمسجد ١٥ مليون جنيه.

افتتاح مسجد المنسى بشبين القناطر

وأدى المحافظ الصلاة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء المدينة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، من حيث التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات، واستمع الحضور إلى الخطبة التي ألقاها وكيل وزارة الأوقاف.

افتتاح مسجد المنسى بشبين القناطر

جاء ذلك بحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، وفي إطار خطة الدولة التوسع في افتتاح مساجد جديدة في مختلف محافظات الجمهورية.

افتتاح مسجد المنسى بشبين القناطر

افتتاح مسجد المنسى بشبين القناطر

وتناولت الخطبة منزلة الشهداء عند ربهم وركائز الأمن المجتمعي من منظور ديني ووطني، واجبنا التوعوى والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمى بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

افتتاح مسجد المنسى بشبين القناطر

وأشار محافظ القليوبية إلى أنه تم افتتاح أكثر من 50 مسجدًا خلال عام ونصف، بعد تطويرها وتجديدها بقرى ومراكز المحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة بها 2432 مسجدا حكوميا على مستوى المراكز والمدن والقرى، مؤكدًا على دعمه الكامل لتطوير المساجد بالمحافظة وإحلال وتجديد البعض الآخر وفقًا لخطة وزارة الأوقاف والاعتمادات المخصصة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً