اعلان

نشرة أخبار بني سويف.. استعدادات للاحتفال بالعيد القومي وافتتاح مؤتمر كلية التمريض

محافظ بني سويف بداخل شركة المصرية لتجارة الجملة
محافظ بني سويف بداخل شركة المصرية لتجارة الجملة

شهدت محافظة بنى سويف، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، على مدار اليوم، وخاصة استعدادات الاحتفال بالعيد القومي، فضلا عن تفقد المحافظ للشركة المصرية لتجارة الجملة، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية وبأسعار مناسبة استعدادا لشهر رمضان.

ومن خلال هذا التقرير، ترصد جريدة «أهل مصر»، أهم الأحداث التي شهدتها بني سويف، بكافة مراكزها السبع.

محافظ بني سويف

العيد القومي لبني سويف

كشف محافظ بني سويف، عن بعض تفاصيل ومظاهر احتفالات المحافظة بعيدها القومين والتي ستبدأ ببعض المظاهر الاحتفالية الكرنفالية، لإضفاء البهجة والسعادة، في قلوب ونفوس أبناء المحافظة بهذه المناسبة، من خلال إطلاق ألعاب نارية بممشى النيل السياحي بمنطقة كورنيش النيل.

فيما يشهد صباح غد الثلاثاء، وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء، في موقعه الجديد بحديقة الشلال، بمدخل المدينة العاصمة من ناحية الشمال، والتي تم تطويرها، ورفع كفائتها لاستضافة كافة الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها المحافظة.

افتتاح الكورنيش السفلي والممشى السياحي

ويتضمن الاحتفال افتتاح الكورنيش السفلي والممشى السياحي، بعد تشغيله بشكل تجريبي، يعقبه تنظيم احتفالية كبيرة بالسرادق المقام أمام ديوان عام المحافظة، يتضمن استعراض طابور عرض لمركبات الوحدات المحلية والمديريات، وعروض فنية ورياضية تشارك فيها التعليم والثقافة والشباب والرياضة، فيما تختتم فعاليات، بإقامة حفل فني يحييه كورال دار الأوبرا المصرية، بحانب بعض الفعاليات المتنوعة، والتي سيتم تنظميها تباعاً خلال الفترة القادمة.

افتتاح مشروعات خدمية

كما تتضمن فعاليات الاحتفال بالمناسبة: افتتاح حزمة من المشروعات الخدمية في قطاعات ومرافق حيوية، حيث تم الانتهاء من أكثر من 100 مشروعا في نحو 12 قطاعاً خدمي، بتكلفة إجمالية تقترب من المليار و500 مليون جنيها، والتي تخدم أهالي المراكز والقرى والمدن، وهو ما يعد ترجمة عملية لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الصعيد وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

خلال الزيارة

زيارة الشركة المصرية لتجارة الجملة

وفى سياق متصل، زار محافظ بني سويف، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، لمتابعة موقف السلع ومستوى الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين، ضمن خطة استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

بداخل الشركة

وتفقد المحافظ مخازن الشركة، للاطمئنان على توافر الأرصدة والمخزون من السلع والموقف الحالي من الكميات المنصرفة والوادرة ونسب صرف المقررات التموينية، فضلاً عن الوقوف على حجم الإقبال من المواطنين على المعروض من السلع.

وأكد وكيل وزارة التموين، أن الحالة التموينية مستقرة، وأنه يتم توفير السلع المدعمة التي يتم توزيعها من خلال البطاقات التموينية، بكافة فروع نصف الجملة والمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة، مضيفا أنه يوجد مخزون كاف وأرصدة من السكر، والمواد البترولية وغيرها.

منافذ البيع الثابتة والمتحركة

وكلف المحافظ وكيل الوزارة بإعداد خريطة للتوسع فى إقامة منافذ بيع ثابتة ومتحركة في القرى والمدن، بالتنسيق مع الجاهت المعنية من التموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وجهاز تنمية المشروعات والجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أنه تم التنسيق للدفع بسيارات متنقلة بجانب المنافذ الثابتة التابعة للتموين والجهاز، ضمن خطة المحافظة لتوفير مزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية وبأسعار مناسبة، فضلاً عن الترتيبات الجارية بالتنسيق مع الغرفة التجارية والتموين للتوسع في إقامة منافذ البيع لتصل إلى كل القرى ، على أن تكون الأولوية للقرى الأكثر احتياجا.

المؤتمر

' تمريض بني سويف' تعقدها مؤتمرها السنوي التكنولوجيا المتقدمة

وفى السياق التعليمي، عقد قسم تمريض الباطني والجراحي بكلية التمريض جامعة بنى سويف، مؤتمره العلمى الثالث بعنوان ' التكنولوجيا المتقدمة والاتجاهات الحديثة في ممارسات تمريض الباطني الجراحي والحالات الحرجة '.

خلال المؤتمر

وقال الدكتور هاني حامد، عميد الكلية، إن المؤتمر يهدف إلى الجمع بين كبار العلماء الأكاديميين والباحثين والممارسين لتبادل خبراتهم ونتائج أبحاثهم حول استخدام التكنولوجيا المتقدمة والاتجاهات الحالية في ممارسة تمريض الباطني الجراحي والحالات الحرجة، ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات، وكذلك التحديات العملية والحلول المعتمدة في هذه المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته