اعلان

نشرة أخبار سوهاج.. إحباط تهريب 265 دباسة لتكميم المعدة وطقس سيء وحادث سير مروع

احداث سوهاج اليوم
احداث سوهاج اليوم

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر»، أهم الأحداث على مدار اليوم.

ضبط راكب حاول تهريب 265 دباسة لتكميم المعدة بمطار سوهاج

ألقى رجال جمارك مطار سوهاج الدولي، القبض على 265 دباسة لتكميم المعدة، بحوزة راكب في سوهاج، بالمخالفة للقانون.

واشتبه رجال مطار سوهاج في راكب مصري قادم من الامارات، وبسؤاله عما إذا كان يحمل ما هو محظور أو يستوجب الضرائب قام بالنفي، وبتمرير الحقائب على جهاز الاشعة تبين وجود اشياء غير طبيعية يشتبه فيها، وبالتفتيش تم العثور على 265 دباسة تكميم أفواه معده، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على الجهات المختصة.

مناقشة 27 ورقة بحثية بالمؤتمر الثاني لضمان الجودة بجامعة سوهاج

أعلنت اللجنة العلمية للمؤتمر الثاني لضمان الجودة بجامعة سوهاج، عن الفاعليات وجلسات العمل المنفذة بالمؤتمر، والذي سينطلق تحت عنوان، «ريادة الأعمال .. الطريق إلى جامعة الجيل الرابع ومهارات خلق القيمة المضافة»، يوم الأربعاء، بمركز المؤتمرات الدولي بالمقر الجديد للجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد الخطيب مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، ومقرر المؤتمر، أنه سوف يتم أيضًا تنفيذ ٣ ورش عمل؛ لمناقشة ٢٧ ورقة بحثية في عدد من الموضوعات وهي، ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة من أجل بناء اقتصاد وطني قوي، مؤسسات التعليم العالي في ظل التحول الرقمي ومتطلبات الثورة الصناعية الخامسة، القيمة المضافة للتعليم الجامعي، ودورة في بناء الإنسان المصري، وكذلك معايير ضمان الجودة، وتطوير البرامج التعليمية لمؤسسات التعليم.

كسر بالجمجمة والذراع.. تفاصيل حادث سير مروع بسوهاج

أثناء سير جرار زراعي قيادة المدعو م ع ع "35 عاما، سائق ويقيم بناحية دائرة مركز جهينة اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بدراجة بخارية قيادة المدعو "إبراهيم م ع ا "32 عاما، عامل، ويقيم دائرة مركز المراغة.

أسفر الحادث عن إصابة قائد الدراجة البخارية باشتباه كسر بعظام الجمجمة وكسر باليد اليسرى، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي، وأفاد قائد الجرار الزراعي، ونجل شقيق المصاب المدعو "م ا م ع" مهندس، بمضمون ما تقدم واتهم الأخير قائد الجرار الزراعي بالتسبب في الحادث، ونفي الشبهة الجنائية.

رياح وأتربة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

شهدت محافظة سوهاج، الإثنين، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع وجود رياح متوسطة، وارتفاع في كثير من الأحيان للأتربة بالشوارع الفرعية والرئيسة وخاصة الشوارع الترابية بالقرى والنجوع.

وسبق وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية عن حالة الطقس بسوهاج، مؤكدة أنه لا توجد أمطار ونسب هطولها ضعيف، ولكن توجد رياح بسرعة 29 كم في الساعة، ونسبة الرطوبة 31%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية