اعلان

«توعية الشباب بمحو الأمية» ندوة بكلية التربية بجامعة جنوب الوادي

ندوة بكلية التربية بقنا
ندوة بكلية التربية بقنا

نظمت كلية التربية بقنا بجامعة جنوب الوادي، ندوة، عن التقاليد الجامعية وتوعية الشباب بمحو الأمية، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الرابع عشر، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي في الفترة من 12 – 17 مارس 2022م برعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتحدث الدكتور حجاج غانم، وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن إجراءات مشاركة طلاب الجامعة في مشروع محو الأمية وسبل تعزيز المشاركة والمشكلات التي تقابل الطلاب في مشروع محو الأمية وسبل التغلب عليها.

وأكد الدكتور سيد السايح، الأستاذ بكلية التربية على أهمية القراءة والتعليم للأفراد والمجتمعات وضرورة بذل المزيد من الجهد للوصول إلى مجتمعات خالية من الأمية.

وتناول الدكتور محمد السيد، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، إنجازات الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية والإسهامات التي يقدمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة نحو المشاركة في المشروع، وأيضًا الحوافز التي تقدمها الجامعة، والهيئة العامة لتعليم الكبار للطلاب المشاركين.

وأكدت الدكتورة عطيات الشاوري، الأستاذ بالكلية، أن انتشار الأمية لا ينعكس على الأفراد فحسب بل يمتد إلى باقي المجتمع، وينعكس بشكل سلبي على طاقة العمل الإنتاجية ومستوى النمو الاقتصادي لأن الأمية تؤدي إلى إضعاف الطاقات الفكرية للأفراد، وتحد من قدرتهم على الإبداع والإنتاج، الأمر الذي يؤثر على التنمية في المجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة