اعلان

"سناء" الأم المثالية بقنا.. قصة أرملة كافحت 33 عامًا لتربية ابنها حتى حصوله على الماجستير

قصة كفاح أرملة ربت ابنها الوحيد بعد وفاة زوجها من 33 عاماً بقنا
قصة كفاح أرملة ربت ابنها الوحيد بعد وفاة زوجها من 33 عاماً بقنا

تُوفي زوجها منذ 33 عاماً، تاركاً لها طفلاً لم يتعد عمره الـ9 أشهر، لتبدأ رحلة كفاحها في تربية ابنها الوحيد، وكرست حياتها من أجل تربية وتعليم ابنها، حتى حصل على ليسانس الحقوق، وتزوج وكون أسرة، وأكملت رسالتها على أكمل وجه، حتى كرمها اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، منذ أيام، ضمن 18 أماً مثالية على مستوى المحافظة.

«أهل مصر» التقى السيدة سناء أبو المجد عمر، من قرية الكرنك بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، للتعرف على قصة كفاحها في تربية ابنها الوحيد وتعليمه طيلة 33 عاماً بعد وفاة زوجها.

كفاح أم

قالت سناء أبو المجد عمر، إنها تعمل مدرسة بمدرسة وحدة القارة المجمعة، تُوفي زوجها منذ 33 عاماً، تاركاً لها طفلاً لا يتعد عمره الـ9 أشهر، عكفت على تربيته وتعليمه طيلة السنوات الماضية، مضيفة أنه بعد وفاة زوجها ذهبت وابنها إلى منزل إخوتها وعاشت معهم، وهم جعلوه واحداً من أبنائهم، وكانوا عوضاً له عن حرمانه من أبيه، ووقفوا معها وساعدوها حتى تمكنت من تربية ابنها الوحيد وتعليمه.

وتابعت بأنها كانت لابنها الأب والأم في التربية والتعليم حتى حصل على ليسانس الحقوق ثم الماجستير في القانون، ومازال مستمراً في استكمال مرحلة الدراسات العليا، وتزوج وكون أسرة وأنجب 3 أبناء، متمنية أن تراه في مكانة كبيرة في المجتمع، وتعيينه في وظيفة حكومية مناسبة، وتتمنى أن ترى إخوتها سعداء وبخير وبصحة جيدة.

تكريم محافظ قنا

وعن شعورها أثناء تكريم محافظ قنا لها، أكدت ”سناء“، أنها شعرت بالفخر والسعادة لتكريم اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لها ضمن 18 أماً مثالية على مستوى المحافظة، ومنحها غسالة نصف أوتوماتيك ومروحة كهربائية، موجهة له الشكر والتقدير على هذا التكريم، وكذلك مسئولي وحدة الشئون الاجتماعية بالقارة على ترشيحها لمسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة.

تكريم المدرسة

وأشارت الأم المثالية، إلى أنه تم تكريمها أيضا في احتفالية كبرى بمدرسة وحدة القارة المجمعة، احتفالا وتكريما لها لبلوغها سن المعاش، مردفة: ”من فرحتي بهذا التكريم دموعي نزلت“، موجهة الشكر لإدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بها على هذا التكريم.

أشقاء الأم المثالية

وأكد عزام أبو المجد، شقيقها الأكبر، أن ابن شقيقته تربى مع أبنائه، موضحاً أنه لديه 3 أبناء فكان هو بمثابة الابن الرابع له في نفس التربية والتعليم والنشأة، لا فرق بينه وبين أبنائه، حتى حصلوا جميعا على مؤهلات عليا، وكل واحد منهم يمارس عمله الحر، لافتا إلى أن تكريم محافظ قنا لشقيقته فخر عظيم ووسام على صدره أن تكون شقيقته من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة.

وأشار عبدالناصر أبوالمجد، شقيقها الأصغر، إلى أن ابن شقيقته كان بالنسبة له ابنا أو أخا أصغر، وكان يقدم له الحنان الذي فقده بوفاة والده، لافتا إلى أنه كان يأخذه بالدراجة إلى المدرسة ذهاباً وإياباً في جميع مراحل التعليم، حتى بلغ مرحلة التعليم العالي، مؤكداً أنهم يعيشون جميعاً أسرة واحدة بفضل توجيهات شقيقه الأكبر عزام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة