اعلان

لأول مرة.. "جنوب الوادي" تنظم "سمبوزيوم" النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

تنظم جامعة جنوب الوادي لأول مرة، ملتقى 'سمبوزيوم' فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب في الفترة من ١٩إلى ٢٩ مارس الجاري، ويقام الافتتاح صباح يوم الأحد القادم بقاعة المناقشات بكلية التربية النوعية بقنا، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

مردود إيجابي على العملية التعليمية

وقال الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن إقامة الملتقى الأول للسمبوزيوم في فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب يعد إضافة قوية للأنشطة المتنوعة التى تنفذها الجامعة وتحقق مردود إيجابي على العملية التعليمية.

أضاف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الملتقى يشهد مشاركة ٨ جامعات مصرية وبعض الفنانين المصريين والعرب، حيث تشارك جامعات الإسكندرية، طنطا، المنوفية، الزقازيق، عين شمس، حلوان، أسيوط وجنوب الوادي.

وأشار الدكتور محمد سعيد، عميد كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، ومستشار النشاط الفني بالجامعة ورئيس الملتقى، إلى أن ملتقى السمبوزيوم يهدف إلى إنتاج أعمال نحتية وخزفية من قبل الطلاب والفنانين، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية بين الأساتذة والفنانين المشاركين وطلاب الجامعات، فضلا عن الاستفادة من هذه الأعمال فى تجميل وتزيين ميادين ومبانى الجامعة لتصبح جامعة جنوب الوادي متحفا مفتوحا للأعمال الفنية الراقية و المتميزة.

وأكد الدكتور عمرو عبدالقادر، وكيل كلية التربية النوعية بقنا لشئون التعليم والطلاب والقومسير التنفيذي للملتقى، أن هذا الملتقى يعد الحدث الأول من نوعه في الجامعة مما يعطي لها السبق في الارتقاء بالذوق الفني من خلال الأعمال الفنية، لافتا إلى مشاركة كل جامعة بعدد أستاذين اثنين في مجال الفنون وثلاثة طلاب.

يذكر أن الملتقى يشهد أيضا مشاركة عدد من الفنانين العرب هم: يعقوب حسين العتوم من الأردن، وليلى بنت رضا الركبانى من تونس، وخالد عبدالله ميرغنى من السودان، واكرام حامد الأشقر من لبنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)