اعلان

«محمد» يُبدع في تلاوة القرآن والإنشاد: «حلمي تأسيس مدرسة للمقامات» (فيديو وصور)

حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في سن السابعة عشر، حيث حباه الله صوتًا عذبًا وحنجرة ذهبية، جعلته صاحب موهبة استثنائية في تلاوة القرآن الكريم والإنشاد الديني، إنه محمد عبدالله عبدالحق، ابن مركز أبوتشت بمحافظة قنا.

حفظ القرآن الكريم

يقول محمد، الذي يعمل إماما وخطيبا في وزارة الأوقاف، في بداية حديثه لـ «أهل مصر»، إنه بدأ حفظ القرآن الكريم في سن السابعة من عمره، حتى أتم حفظه وهو في سن السابعة عشر من عمره.

وأكد أن والده كان يشجعه على حفظ القرآن الكريم، لافتا إلى أنه تتلمذ على أيدٍ مشايخ أجلاء؛ هم الشيخ عبدالعزيز حسب أبوحسوب، والشيخ أحمد خليل، والشيخ أيمن عبدالرحيم سباق، والشيخ معتز عبدالفتاح، والشيخ عامر عبداللاه.

جوائز في القرآن

ويضيف أنه حصل على جائزة الأفضل في الابتهالات الدينية على مستوى مركز أبوتشت عام 2020، كما حصل على المركز الرابع في مسابقة أفضل صوت في تلاوة القرآن الكريم على مستوى مركز أبوتشت عام 2021 بعد كل من الشيخ ياسر عبدالرحمن البتشتي، والشيخ عبدالرحيم السلاماتي، والشيخ محمد عبدالحكيم، مشيرا إلى أنه حصل على المركز الأول في مسابقة للقرآن الكريم ”أونلاين“ على مستوى الجمهورية عام 2020 للشيخ محمد جبريل؛ نظراً لانتشار فيروس كورونا.

تقليد مشاهير القراء

ويشير «عبدالحق»، إلى أنه يُقلد عدداً من مشاهير القراء أمثال الشيخ الطاروطي، والشيخ مصطفى إسماعيل، والشيخ أبو العينين شعيشع، مضيفاً أن مثله الأعلى في القران الكريم هم: الشيخ مصطفى اسماعيل، والشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ الطاروطي، والشيخ محمود الحصري، والشيخ عبدالباسط عبدالصمد.

مدرسة للمقامات الموسيقية

ويوضح الشيخ محمد، أنه بدأ الخروج لإحياء الحفلات والمناسبات المختلفة منذ أن كان في الصف الثالث الإعدادي، موضحاً أنه أحيا العديد من حفلات القرآن الكريم في مركز أبوتشت وقراه، وفي قريتي المحروسة والجبلاو بمركز قنا، وفي مركز قوص، متمنياً أن يؤسس مدرسة للمقامات الموسيقية في القرآن الكريم بصعيد مصر.

WhatsApp
Telegram