اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. دفن رضيع لقي مصرعه غرقا ومجازاة 9 عمال في إحدى المدارس

أخبار الشرقية اليوم.. تقدم أهل مصر أخبار الشرقية اليوم

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

شهدت محافظة الشرقية، عددا من الأحداث المهمة، التي نرصدها في التقرير التالي، عن أخبار الشرقية اليوم

دفن رضيع لقي مصرعه غرقا

صرحت النيابة العامة بالشرقية بدفن طفل رضيع لقى مصرعه غرقا إثر سقوطه بإحدى الترع بدائرة مركز كفر صقر، وكان قد تم انتشال الجثة ونقلها لمستشفى طهطا العام، وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة 'إسفكسيا الغرق' ولا توجد شبهة جنائية.

وتلقي اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية، إخطارًا بورود إشارة من مستشفى كفر صقر المركزي بوصول “إبراهيم. م. أ” يبلغ من العمر عامين تقريبا جثة هامدة ادعاء حادث غرق.

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية أن وفاة الطفل حدثت جراء تعرضه لـ حادث غرق في ترعة قرية حانوت اثناء لهوه بالقرب من منزله.

تحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تموين الشرقية يشن حملات رقابية بههيا وضبط كميات من الأرز مجهولة المصدر

في سياق متصل شنت إدارة تموين ههيا محافظة الشرقية برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة بالتنسيق مع رئاسة مركزومدينة ههيا وقوة من مركز شرطة ههيا حملة تفتيشية علي اﻷنشطة التموينية والتجارية بنطاق المركز وقد تمكنت الحملة أثناء مرورها بقرية المحمودية من ضبط كمية من اﻷرز اﻷبيض مجهول المصدر مقدارها 12 طن، وكمية من الدقيق إستخراج 72 % مجهول المصدر مقدارها 17 طن و700 كيلوجرام، مخزنين بداخل مخزن يُدار بدون ترخيص.

تم تحرير المحضر رقم 3736 لسنة 2022 جنح ههيا، والتحفظ على المضبوطات علي ذمة المحضر.

وتمكنت الحملة ايضا أثناء مرورها بقرية المحمودية من ضبط 50 طن أسمنت مجهول المصدر مخزنة في مخزن يدار بدون ترخيص، وتم تحرير المحضر رقم 3737 لسنة 2022 جنح ههيا، والتحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر.

ضبط المخابز:

كما قامت الحملة بالمرور على المخابز وتم تحرير محضر اثبات حالة ضد مخبز كائن بقرية حوض نجيح لإنتاجه خبز ناقص الوزن، وتحريرمحضر إثبات حالة ضد مخبز كائن بقرية شرشيمة لتصرفه في شيكارة دقيق بلدي مدعم وبيعها في السوق السوداء، وتحرير محضر اثبات حالة ضد مخبز كائن بقرية المطاوعة لتصرفه في 2 شيكارة دقيق بلدي مدعم وبيعها في السوق السوداء.

وكيل تموين الشرقية: توافر السلع الغذائية التي تسد حاجة المواطنين:

واطمئن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية عن توافر كميات كافة من السلع الغذائية الأساسية والمواد الإستراتيجية من البوتاجاز والسولار والبنزين والغاز بكافة أنحاء المحافظة بصورة طبيعية وبأسعار مناسبة لخدمة جميع المواطنين، لسد احتياجات المواطنين اليومية مع تزايد نسبة الإستهلاك وإرتفاع معدلات الشراء خلال الشهر المبارك.

محافظ الشرقية يجازي 9 عمال لتغيبهم عن أعمالهم بإحدى المدارس

وأصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قرارا بإحالة 9 من العاملين بمدرسة الشهيد عقيد طيار هشام حسني بيومي الابتدائية النموذجية التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية إلى النيابة الإدارية لتركهم مقر عملهم بالمدرسة دون تقديم إذن، ومجازاة 3 آخرين بخصم 3 أيام من الراتب مع إحالتهم للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية بالمحافظة.

وذلك لعدم وجودهم بالمدرسة وكذلك إحالة مسئول سجل الحضور والانصراف إلى النيابة الإدارية لعدم التسديد أمام أسماء العاملين غير الموجودين بالمدرسة.

كما قرر المحافظ إيقاف مدير مدرسة عبد اللطيف حسانين للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية عن العمل وإحالته للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة وإحالة 8 من العاملين بالمدرسة إلى النيابة الإدارية لتركهم مقر عملهم ومجازاة 43 آخرين بخصم 3 أيام من الراتب، وكذلك إيقاف مسئول سجل الحضور والانصراف عن العمل وإحالته إلى النيابة الإدارية للإهمال والتقصير في العمل.

وكان عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام قد تقدم بتقرير للعرض على المحافظ يتضمن نتيجة مرور اللجان المشكلة من إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام على عدد من المنشآت التعليمية بإدارتي شرق وغرب الزقازيق التعليمية لمتابعة انتظام العاملين بالمدارس والتأكد من إلتزامهم بمواعيد العمل المحددة.

وتبين عدم تواجد عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدرستي الشهيد عقيد طيار هشام حسني بيومي الإبتدائية النموذجيه وعبداللطيف حسانين للتعليم الأساسي وكذلك عدم قيام مسؤولي سجلات الحضور والإنصراف بالقيام بمهام عملهم على الوجه الأكمل، ليقرر المحافظ إحالة غير الملتزمين إلى النيابة الإدارية والشؤون القانونية لإتخاذ ما يلزم قانونًا وذلك لإعادة الإنضباط للعملية التعليمية.

محافظ الشرقية يؤكد على ضرورة الرقابة على المنشآت التعليمية

وأكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت التعليمية بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بها ومتابعة نسب حضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً