اعلان

أخبار بورسعيد اليوم.. شحن 6 آلاف طن صودا كاوية وتداول 23 سفينة بالموانئ

اخبار بورسعيد اليوم
اخبار بورسعيد اليوم

شهدت محافظة بورسعيد، على مدار الساعات الماضية، عددا من الأحداث المهمة، ويستعرض «أهل مصر»، أخبار بورسعيد اليوم، في التقرير التالي.

اقتصادية قناة السويس : شحن 6 آلاف طن صودا كاوية وتداول 23 سفينة بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة OWLG، والتى ترفع علم مارشال أيلاند، ويبلغ طولها 128 متر والغاطس 7 متر، لشحن 6 آلاف طن صودا كاوية من الميناء.

وذكر البيان أن موانئ بورسعيد، سجلت دخول وخروج 23 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد، دخول 3 سفن حاويات وخروج سفينتينن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر دخول 4 سفن.

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد، دخول سفينة حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر دخول سفينتين . كما سجل الميناء دخول سفينة بضائع عامة، وخروج سفينة، ومتواجد على الأرصفة سفينة، ومن المنتظر دخول سفينة.

استمرار حملات رصد وإزالة المخالفات البيئية بحي الضواحى

واصلت الأجهزة التنفيذية بحي الضواحي، اليوم، متابعة حملات رصد وإزالة المخالفات البيئية، وتحصيل متأخرات رسوم تفتيش الرخص، ومراجعة رخص المحلات، بعدد من مناطق الحي.

وواصلت الإدارت المعنية بالحي، المرور الميداني على عدد من المحال والمقاهي العامة والصيدليات، لرصد وإزالة المخالفات البيئية ومراجعة الاشتراطات البيئية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية، والتفتيش على المواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إلى جانب مراجعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، ومراجعة رخص المحلات، كما تم متابعة وإزالة عدد من شكاوى المواطنين الواردة من مجلس الوزراء والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

وأسفرت الحملة عن رصد عدد من المخالفات البيئية والكشف عن المواد الغذائية منتهية الصلاحية، كما تم مراجعة رخص المحلات، وتبين عدم التزام بعض المحال بالنشاط المرخص لهم به، وتم التنبيه بالتوجه إلى الحى لاستكمال إجراءات استخراج وتجديد الرخص، وفي إطار متابعة شكاوى المواطنين، تم متابعة عدد من شكاوى المواطنين ووضع الحلول اللازمة لها.

وشدد اللواء أيمن سعودى رئيس حي الضواحي، على استمرار متابعة تنفيذ هذه الحملات، لرصد وإزالة المخالفات البيئية، ومراجعة رخص المحلات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد أصحاب المخالفات، لإعادة الانضباط إلى كافة مناطق وشوارع الحي، حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة