اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. حكاية «وحيدة» الأم المثالية الأولى على الجمهورية

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة الشرقية اليوم، عددا كبيرا من الأحداث، يتصدرها اختيار الأم المثالية الأولى على الجمهورية، من سيدات المحافظة، ونرصد في السطور التالية أهم أخبار الشرقية اليوم.

الدولة تكرم الأمهات المثاليات والأولى من الشرقية

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج عن أسماء الفائزات بلقب الأم المثالية في المسابقة، وحظيت محافظة الشرقية بفوز اثنتين من سيداتها بلقب الأم المثالية.

وكانت 'أهل مصر'، أجرت مساء اليوم الأحد بثا مباشرا من داخل منزل إحدى الفائزات باللقب ضمن مسابقة الأم المثالية، وعي السيدة وحيدة الديداموني موظفة بمديرية التربية والتعليم والمقيمة بقرية مهدية بمركز ههيا بمحافظة الشرقية.

وأوضحت أنها كافح على مدار 40 عام واكثر، منذ وفاة والديها وتولت هي رعايتهم وتربيتهم، ثم تزوجت وتوفي عنها زوجها بعد زواج 6 سنوات، وكانت قد أنجبت 3 أبناء'طبيبة، معلمة ومحاسب'، واليوم لاقت ثمرة جهدها بتكريمها من الدولة كأم مثالية لعام 2022.

محافظ الشرقية يفتتح معرض أهلا رمضان لتحدي غلاء الأسعار

افتتح اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، معرض أهلا رمضان الكائن أمام محطة القطار بمدينة الزقازيق، وذلك لطرح السلع الغذائية والمنتجات الإستهلاكية أمام المواطنين بأسعار مخفضة.

وكان المعرض قد ضم 20 باكية تعرض خلاهم منتجات وياميش رمضان وكذلك اللحوم باسعار 100 جنيه للحم البلدي، 125 جنيه للضأن، و10 جنيهات للأرز.

ضبط مواطن تعدى جنسيا على ابنته حتى حملت سفاحا

ألقت جهات الأمن بمديرية أمن الشرقية اليوم القبض على مواطن يقيم بقرية تابعة لنطاق مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، وذلك بعد اعتراف نجلته ضده، بأنه تعدى عليها جنسيا، مؤكدة أنها هربت من المنزل بعد اكتشافها حملها منه سفاحا.

محكمة جنايات الزقازيق تعاقب 12 متهما لحيازتهم قطعا أثرية

قضت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية برئاسة المستشار سامى جاب الله رئيس المحكمة بمعاقبة عصابة مكونة من 12 شخصا لقيامهم بحيازة قطع أثرية ترجع للعصرين اليونانى والرومانى بقصد التهريب وقيامهم بالشروع فى قتل عدد من المواطنين بالسجن المؤبد للمتهمين من الأول إلى الثامن.

كما قضت بمعاقبة المتهمين من التاسع حتى الثاني عشر بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمهم مليون جني، وتعود أحداث القضية إلى عام 2021، وصدرت اليوم ضدهم اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين