اعلان

رئيس الجامعة الفرنسية يشارك الطلاب في برنامج "سيوة بتتكلم أخضر"

رئيس الجامعة الفرنسية يشارك في برنامج "سيوة بتتكلم أخضر"
رئيس الجامعة الفرنسية يشارك في برنامج "سيوة بتتكلم أخضر"

استقبل البروفيسير دوني داربي، رئيس الجامعة الفرنسية بالشروق، ووفود طلابية من جامعات مصرية ودولية مختلفة بالمشاركة في برنامج 'سيوة بتتكلم أخضر'، في إطار دعم الجامعة للمرحلة الثانية ، الذي تنظمه جمعية التنمية الفكرية والبيئية بالقاهرة.

وتضمنت الفاعلية ندوة عن دور الطلاب في الوقاية من العنف البيئي، وعرض فيلم توثيقي عن جهود أطفال وشباب سيوة لحماية بيئتهم من البلاستيك، والتي أثارت إعجاب الضيوف من الأجانب والمصريين.

رئيس الجامعة الفرنسية يشارك في برنامج

الجامعة الكندية

حيث عبر البروفيسير دومينيك أدولف، نائب رئيس الجامعة عن انبهاره بمدى شغف الأطفال ووعيهم بقضيتهم، وتضمنت الفاعلية مجموعة ورش عمل في إعادة التدوير، أدارها الطلاب المشاركون من الجامعات والجمعيات الشريكة، أبرزها مؤسسة 'مصر الخير' والجامعة الكندية، التي قدم طلابها ورشة تصنيع فوانيس رمضان من المخلفات، وهي مبادرة طموحة تهدف إلي الحد من استيراد الفوانيس البلاستيكية من الصين، والذي يكلف الاقتصاد المصري ما يقرب من 30 مليون دولار سنويا.

وأعربت الدكتورة ديما الحسيني، نائبة رئيس الجامعة لشئون التعليم، عن مدى سعادتها بأفكار الطلاب المبتكرة وجودة منتجاتهم، وأكدت منى مجدلاني، أمين عام الجامعة، أهمية المشاركة في برنامج 'مصر بتتكلم أخضر'، في إطار رؤية الجامعة لدعم مجهودات الدولة المصرية في مجال البيئة استعدادا لاستضافة قمة المناخ، وتنشيط العمل التطوعي ومشاركة المجتمع المدني لتحقيق الاستدامة.

هذا واختتمت الفاعلية بجلسة حوارية تضمنت تقييم ما تم انجازه، وتبادل الآراء والمقترحات حول سبل تنفيذ المرحلة القادمة.

رئيس الجامعة الفرنسية يشارك في برنامج

رئيس الجامعة الفرنسية يشارك في برنامج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة