اعلان

بعد ارتفاع أسعار الذهب.. الركود يضرب محلات الصاغة بكفر الشيخ.. والبائعون: خسائرنا كبيرة (فيديو وصور)

ارتفاع قياسى بأسعار الذهب فى محلات الصاغة وضعف إقبال المواطنين على الشراء بكفر الشيخ
ارتفاع قياسى بأسعار الذهب فى محلات الصاغة وضعف إقبال المواطنين على الشراء بكفر الشيخ

ما زالت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة وتؤثر بشكل كبير، حيث ارتفعت في الفترة الماضية أسعار العديد من السلع في الأسواق المصرية، لتستمر تداعيات تلك الحرب بارتفاع أسعار الدولار أمس الإثنين، ما أدى لارتفاع أسعار الذهب بشكل قياسي لم يحدث من قبل تأثرًا بذلك.

ويسجل الذهب بمحلات الصاغة في المحافظات المصرية خلال هذه الساعات، ارتفاعا قياسيًا في أسعاره لم يحدث من قبل، الأمر الذي أثر على حركة البيع والشراء، خاصة بالتزامن مع عيد الأم، والذي كان في الأعوام الماضية يقبل فيه الكثير من المواطنين على شراء هدايا من الذهب لوالدتهم إلا أن ارتفاع سعر الذهب بالساعات الماضية، تسبب في ضعف إقبال المواطنين على الشراء.

وأجرت 'أهل مصر' بثًا مباشرًا من داخل أحد محلات الصاغة بمحافظة كفر الشيخ، لعرض أسعار الذهب، وتأثير ارتفاع سعره على عملية البيع والشراء، ومدى إقبال المواطنين على شرائه.

فمن جانبه قال عبدالعال يوسف سليمة، صاحب أحد محلات الصاغة بمحافظة كفر الشيخ، أن الذهب يسجل خلال تلك الساعات ارتفاعًا قياسيًا في أسعاره لم يحدث من قبل، وذلك منذ أمس الإثنين، تأثرًا بالسعر الجديد للدولار، موضحًا أن هناك عدم استقرار في أسعار الذهب.

وتابع: ارتفاع سعر الذهب أثر على حركة البيع والشراء كما أثر على إقبال المواطنين على الشراء، فالمواطن الذي يرغب في بيع الذهب الذى يمتلكه ينتظر أن يرتفع سعره أكثر وأكثر، فيما ينتظر العميل الذي يريد أن يشترى ذهب أن ينخفض سعره، مضيفًا، لقد تأثر سعر الذهب بارتفاع سعر الدولار.

وأضاف، أنه عندما يحدث ارتفاع في أسعار الذهب تكون حركة الإقبال على الشراء ضعيفة في حين أن حركة الإقبال على البيع تكون كبيرة، ولقد تأثرت حركة البيع والشراء منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، ويتابع: لقد اعتاد الكثير من المواطنين على شراء هدايا من الذهب لأماتهم فى عيد الأم، إلا أن هذا العام كان الإقبال على الشراء أقل بكثير من العام الماضي بسبب الارتفاع في سعر الذهب.

وأردف: أنصح أي شاب حاليًا ألا يجعل زواجه يتوقف على الذهب؛ لأنه أصبح مكلف، ومنذ فترة أصبح الشباب يشترون شبكة مكونة من 'دبلة وخاتم ومحبس'، وثمنهم لا يتجاوز 10 آلاف جنيه، وهذه هي أقل شبكة يمكن للشاب أن يشتريها، أما الشبكة المتوسطة قد يتراوح سعرها ما بين 25 و30 ألف جنيه، وهذا الارتفاع القياسي في سعر الذهب أثر على التجار العاملين بالمجال، حيث أن الزيادة في سعر الذهب تسبب خسائر للتجار.

WhatsApp
Telegram