اعلان

بالصور .. افتتاح معرض الصحافة المدرسية بإدارة إهناسيا التعليمية ببني سويف

افتتاح معرض الصحافة المدرسية بإدارة إهناسيا التعليمية
افتتاح معرض الصحافة المدرسية بإدارة إهناسيا التعليمية

افتتح عبد الحليم فايز، موجه عام الصحافة ببني سويف، اليوم الثلاثاء، والذي أقيم في مدرسة إهناسيا الثانوية بنات، برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، ومدير إدارة اهناسيا التعليمية.

خلال الافتتاح

وتضمن المعرض الأعمال الصحفية والإذاعية ومسابقات الكاريكاتير ومجلات الربع ساعة و المجلات ، كما تضمن تقييم المدارس المشاركة في مسابقة الإذاعة المدرسية، وشاهد الحضور عددًا من اللوحات المدرسية والمجلات من إبداع الطلاب في مدارس الإدارة، والتي تضمنت العديد من المقالات والأعمال التحريرية والأخبار الصحفية والتقارير والحوارات التي نالت إعجابهم.

وقال عبدالحليم فايز، إن الصحافة المدرسية نشاط حر يمارسه الطلاب بناء على رغبتهم، من خلال متابعة ميولهم ورغباتهم وما يناسب معلوماتهم وعرضها عن طريق التحرير والإخراج تستطيع التعرف على أصحاب الملكات الإبداعية، ومن ثم صقلها.

وأضاف شادي شكري، موجة الصحافة بالمكتب الفنى أن الصحافة المدرسية تلعب دورًا مهما في الحياة المدرسية، لأنها تغرس في الطالب روح البحث والتنقيب عن الخبر، وأيضًا تزوده بالجديد في الحياة اليومية

وأكدت إيمان عدلي، على حرص مدير مدرسة اهناسيا الثانوية بنات على دفع الطالبات إلى المشاركة في الأحداث اليومية، وتعلمه و كيفية التعامل مع السلوك المدني والحياة الاجتماعية والتربوية، حتى يكون على علم ودراية بالمستجدات والتطورات على كافة الأصعدة

وأشاد عبدالحليم فايز، بمعرض الصحافة المدرسية مقدمًا الشكر لموجهى الصحافة المدرسية للتنظيم الجيد للمعرض والأعمال الصحفية المتنوعة المعروضة، والتي تناولت موضوعات منهجية هادفة تفيد الطلاب في دراستهم العلمية.

وأوضح موجة عام الصحافة أن الصحافة تعد درع الأمة المتين ومرآة صادقة للأنشطة التربوية المتنوعة بالمؤسسات التعليميةوترسخ داخل الطلاب القيم الوطنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ارتفاع عدد قتلى الموجة الحارة إلى 200 شخص بالعاصمة الهندية