اعلان

«منطقة سوهاج الأزهرية» تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمياه بـ«قصر الثقافة» صور

منطقة سوهاج الازهرية
منطقة سوهاج الازهرية

شاركت منطقة سوهاج الأزهرية في الاحتفالية التي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف بقصر ثقافة سوهاج، بمناسبة اليوم العالمي لترشيد استهلاك المياه، والذي يوافق 22 من مارس كل عام.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة وكيل الأزهر، ومعالي الدكتور رئيس القطاع، وتعليمات الدكتور محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية.

منطقة سوهاج الازهرية

وحضر الاحتفالية العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية للمحافظة، افتتحت الاحتفالية بالسلام الوطني وما تيسر من آيات الذكر الحكيم، وأكدت أسماء سهيل، مدير إدارة التوعية بالشركة أن الفعاليات التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية بالمعاهد والمدراس ساهمت بشكل كبير في رفع الوعى بأهمية المياه لدى التلاميذ والطلاب مشيدة بتعاون الأزهر الشريف والتربية والتعليم في تنفيذ هذه الفعاليات بالتعاون مع إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

منطقة سوهاج الازهرية

ومن جانبه أوضح الشيخ عبد الناصر أحمد محمد، في كلمة منطقة سوهاج الأزهرية ' والتي ألقاها نيابة عن الدكتور محمد حسانين ' أن المنطقة تبنت نشر الوعى بأهمية ترشيد استهلاك المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج حيث شهدت العديد من المعاهد فعاليات للتوعية مؤكداً حرص المنطقة على الاحتفال باليوم العالمي للمياه بين التلاميذ والطلاب حيث تم تخصيص فقرة بالإذاعة الصباحية بجميع المعاهد التابعة للمنطقة عن اليوم العالمي للمياه وضرورة الحفاظ عليها وترشيد استهلاكها.

منطقة سوهاج الازهرية

وأشار 'عبدالناصر' أن قيمة ترشيد استهلاك المياه من تعاليم الدين الإسلامي الواضحة، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم للصحابي الجليل سعد بن أبى وقاص 'أنَّ النبيَّ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- مرَّ بسعدٍ وهو يتوضّأُ فقال: ما هذا السَّرفُ يا سعدُ؟ قال: أفي الوضوءِ سرفٌ، قال: نعم وإن كنتَ على نهَرِ جارٍ'واختتم ' عبدالناصر كلمة المنطقة بتوجيه الشكر لكل القائمين على الاحتفالية.

منطقة سوهاج الازهرية

و تضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية وكلمات للقيادات التنفيذية واختتمت بتكريم منطقة سوهاج الأزهرية بدرع شركة المياه والشرب الصحي على تعاونها في نشر الوعى بضرورة ترشيد استهلاك المياه، كما تم تكريم العديد من الجهات، وتجدر الإشارة أن فكرة اليوم الدولي للمياه تعود إلى عام 1992، وهو العام الذي عُقد فيه مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية في العاصمة الأرجنتينية ريو دي جانيرو، وفي نفس العام، اعتمدت الجمعية العامة قرارها 47/193 الذي أعلنت فيه يوم 22مارس، آذار من كل عام يوما عالمياً للمياه

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)