ضبط 6 أطنان مواد غذائية قبل تهريبها وحبس شخصين لاتهامهما بالتنمر من موظف فقد قدميه.. أخبار الشرقية اليوم

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

شهدت محافظة الشرقية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، وتستعرض «أهل مصر»، خلال السطور التالية، أبرز أخبار الشرقية اليوم.

بيطري الشرقية: تحصين أكثر من 88 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

حصنت مديرية الطب البيطري، عن طريق 180 لجنة، 88 ألف و760 رأس ماشية، ما بين تحصين 44 ألف و455 رأس ماشية، للوقاية من مرض الحمى القلاعية، وتحصين 44 ألف و305 رأس ماشية، للوقاية من مرض حمى الوادي المتصدع، وترقيم وتسجيل 2369 رأس ماشية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للقرى للتوعية والإرشاد البيطري لهم.

تموين الشرقية: ضبط 6 طن مواد غذائية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء

شنتت إدارة التموين وطقوة من مركز شرطة ههيا، حملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية، بدائرة الإدارة، وتمكنت الحملة أثناء مرورها من ضبط سيارة جامبو بيضاء محملة بكمية من السمن مقدارها (500) كرتونة ، بداخل كل كرتونة عدد (12) علبة، زنة العلبة الواحدة (500) جرام مجهول المصدر، بإجمالي كمية مقدارها (3) طن، وكمية من الزيت مقدارها (320) كرتونة، بداخل كل كرتونة عدد (12) زجاجة، سعة الزجاجة (800) مليلتر مجهول المصدر، بإجمالي كمية مقدارها (3) طن و(72) كيلوجرام، وتم تحرير المحضر رقم 3807 لسنة 2022 جنح ههيا، وتم التحفظ علي المضبوطات على ذمة المحضر بعد أخذ الإقرارات اللازمة بذلك ، وتم تسليم المضبوطات إلى مركز الشرطة.

كما قامت الحملة بالمرور علي المخابز وتم تحرير ( 1 ) محضر إثبات حالة ضد مخبز كائن بعزبة تيمور لتصرفه في عدد ( 2 ) شيكارة دقيق بلدي مدعم وبيعها في السوق السوداء ، و 1 محضر إثبات حالة ضد مخبز كائن أيضا بعزبة تيمور لعدم نظافة أدوات العجن.

حبس شخصين أيام على ذمة التحقيقات لتنمرهما على موظف مبتور الساقين:

قررت نيابة أبوحماد العامة بإشراف المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتنمر والسخرية من موظف فقد قدميه خلال مداهمات في شمال سيناء.

وكانت أسرة المواطن المجني عليه بالتنمر لاعاقته، وتلمفيمة بنطاق مركز أبو حماد بالشرقية، نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شكوى تعرضه التنمر بسبب فقد قدميه خلال مداهمة في سيناء، إذ كان مجندا بالقوات المسلحة سابقا، وتبين وجود خلافات بين العائلتين، والمتنمرون من عائلة طليق شقيقته.

WhatsApp
Telegram