اعلان

رئيس مركز ملوى يتابع بدء تطبيق قرار سعر رغيف الخبز الحر والفينو

خلال الجولة
خلال الجولة

أجري اللواء اركان حرب، أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى، جولة تفقدية على عدد من مخابز الخبز الحر والفينو بمدينة ملوى ،وذلك لمتابعة مدي الالتزام بالأسعار عقب تحديد سعر الرغيف وفقا لقرار السيد رئيس الوزراء والذي بدأ العمل به، مؤكداً على إنه تم توزيع قرار مجلس الوزراء بشأن تحديد أسعار وأوزان رغيف العيش السياحي، ورغيف الفينو على أصحاب المخابز السياحية والافرنجية.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالغنى نائب رئيس مدينة ملوى والمهندس أيمن إسماعيل، مدير مكتب تموين بندر ملوى وأعضاء التموين، وعدد من الجهات المعنية.

شدد "السايس" على أصحاب مخابز العيش الحر والفينو على الإلتزام بما جاء في قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو وبضرورة الإعلان عن هذه الأسعار والأوزان في أماكن ظاهرة وواضحة للمستهلكين .

وكلف رئيس المدينة مديري تموين المركز والمدينة ورؤساء القرى التسع، بالمتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو، مع اتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أصحاب المخابز الغير ملتزمين، لافتا أنه سيجري الضرب بيد من حديد على يد كل فاسد ولن يسمح بقيام بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع حيث سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة والصارمة.

وفى ذات السياق كلف رئيس المدينة نائبه الاستاذ هشام الضوى نائب رئيس مركز ملوى،بمتابعة تطبيق قرار رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو بقرى مركز ملوى،وذلك بحضور الاستاذ محمود تونى مدير تموين مركز ملوى وعدد من الجهات المعنية، واثناء الجولة تم تحرير 10 مخالفات تنوعت مابين نقص وزن ـ وعدم وجودشهادة صحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حيثُ نص القرار على أن يكون البيع بسعر 50 قرشاً للرغيف زنة 45 جراماً، و75 قرشاً للرغيف زنة 65 جراماً، وجنيه واحد للرغيف زنة 90 جراماً، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ، وأشار إلى أن يكون بيع الخبز الفينو بسعر 50 قرشاً للرغيف زنة 40 جراماً، و75 قرشاً للرغيف زنة 60 جراماً، وجنيه واحد للرغيف زنة 80 جراماً.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن يعاقب كل من يخالف هذا القرار، بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تجاوز 5 ملايين جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني