اعلان

"صابرين" تتحدى الظروف وتعمل بائعة شاي لتعول طفلها بالفيوم.. "بحلم بكشك صغير" (صور)

صابرين بائعة الشاي
صابرين بائعة الشاي

تنتمي لأسرة بسيطة الحال، تعيش في قرية فيديمين التابعة لمحافظة الفيوم، تبلغ من العمر 20 عاما، لديها طفل يبلغ عمره عامين، وتعمل على عربة شاي، ورصدتها عدسة 'أهل مصر'، لتروي 'صابرين أحمد' بعض جوانب قصتها.

تقول 'صابرين': انفصلت عن زوجي وقررت أن أعمل حتى أنفق على نفسي وابني ولا أحمل أهلي عبء مصاريفنا، ولكن لا يوجد عمل في قريتي فاتجهت إلى المحافظة، وعملت في أماكن كثيرة كعاملة نظافة وفي سوبر ماركت ومطاعم وكثير من المحلات، ولكن عشان أنا مطلقة كنت دائماً أتعرض لمضايقات من أصحاب المحلات، وكان رد فعلي العنيف يتسبب في الضغط علي فأترك العمل، إلى أن عرض علي شخص أن يشتري لي عربة وأدوات لعمل المشروبات الساخنة وأترك العمل عند الناس ففرحت جداً بالفكرة ووافقت عليها'.

بحلم بكشك صغير

وتضيف صابرين: 'نظرا لبعد مكان الشغل بعيد عن قريتي ومصاريف المواصلات أجرت شقة في حي الصوفي، والحمد لله ماشي الحال وبصرف على نفسي وعلى ابني وبدفع إيجار الشقة'.

وتابعت: 'أعمل من 7 صباحاً إلى 12 مساءً وبحمد ربنا على النعمة اللي هي فيها، ومشكلتي الوحيدة هي المكان لأن أصحاب المساكن التي أقف أمامها لا يقبلون وقوفي، وأتمنى كشك صغير أضع فيه حاجتي ومحدش يقولي ما تقفيش هنا وأقدر أربي ابني'.

بائعة الشاي

بائعة الشاي

بائعة الشاي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
من الصين.. رسائل قوية من السيسي للعالم عن حرب غزة وسد النهضة