اعلان

«وكيل صحة قنا» يتابع أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وكيل وزارة الصحة بقنا يتابع أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال
وكيل وزارة الصحة بقنا يتابع أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال

تفقد اليوم الثلاثاء، الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، أعمال الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال والتي انطلقت منذ أيام بجميع قري ونجوع ومراكز المحافظة.

وناقش «تاوضروس» الفرق الطبية المتحركة في تنفيذ أعمال الحملة؛ للتأكد من تغطية جميع المناطق والوصول لجميع الأطفال، مشددًا على ضرورة الوصول إلى جميع الأطفال من منزل إلى منزل ومن شارع إلى شارع.

وأضاف تاوضروس، أن مديرية الصحة قد أعدت خطة تضمن من خلالها الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من خلال 1349 فريقًا طبيًا متكاملًا ومدربًا، والذين تم تقسيمهم إلى 243 فريقًا ثابتًا بالوحدات الصحية، و1106 فرق متنقلة تعمل من بيت إلى بيت.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد الزمقان، مدير إدارة الطب الوقائي والمشرف العام على الحملة، أن الحملة مستمرة حتى 30 مارس الجاري؛ بهدف تطعيم جميع الأطفال بالمحافظة سواء المصريين وغير المصريين من سن يوم وحتى 5 سنوات بطعم ثنائي التكافؤ.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة المتابعة والتقييم لأعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً