اعلان

بسبب ارتفاع أسعار زينة رمضان.. أطفال المنيا يستقبلون الشهر الكريم بأفكار إبداعية دون تكلفة (صور)

أطفال القري يالمنيا يحتفلون بزينة رمضان علي طريقتهم الخاصة
أطفال القري يالمنيا يحتفلون بزينة رمضان علي طريقتهم الخاصة

مع موجة الغلاء التي تشهدها الأسواق في الفترة الحالية، ارتفعت أسعار زينة رمضان، ما دفع الأطفال بمحافظة المنيا لصنع زينة رمضان من أوراق المجلات القديمة، لتحل محل أحبال الزينة وستائر الإضاءات التي تحوي عدة أشكال ومجسمات من فانوس وهلال رمضان تخطت أسعارها أضعاف أسعار السنوات الماضية.

يقول محمد سليمان، أحد أبناء المنيا: فوجئنا بارتفاع أسعار زينة رمضان لضعفين وثلاثة أضعاف العام الماضي، فقررنا أنا وأبناء الجيران أن نستبدل زينة رمضان التي تباع بأسعار كبيرة، باستخدام الأوراق القديمة وبقايا المجلاات وقمنا بقصها علي أشكال الفوانيس والهلال وقمنا بوضعها في الشوارع دون تكلفة، وتخلينا عن زينة رمضان الباهظة الثمن هذا العام.

وقال محمد أسامة، أحد أبناء مركز أبو قرقاص بالمنيا: أنا و6 من أبناء الشارع الذي أقيم فيه قمنا بجمع 70 جنيها استعدادا لشراء زينة رمضان لوضعها بالشارع والاحتفال بشهر رمضان، لكننا فوجئنا بارتفاع أسعار زينة رمضان بمحال بيع الهدايا ومحال بيع فوانيس وزينة رمضان.

وأضاف: قررنا توزيع المبلغ الذي تم جمعه ومن ثم قمنا بإحضار أوراق قديمة وقسمنا أنفسنا مجموعات مجموعة منهم قامت بقص الأوراق علي أشكال فوانيس رمضان ومجموعة قامت بإحضار خيوط بأمتار كبيرة ومجموعة قامت بإحضار الدقيق وعمل عجينة تلصق الأوراق المقصوصة في الحبال المعدة لتعليق الزينة ومجموعة اعتلت المصاعد الخشبية وقامت بتعليق الزينة في الشارع.

وقال علي حسن، أحد أبناء مركز أبو قرقاص بالمنيا: لم نتمكن أنا وأشقائي من شراء زينة رمضان المصنوعة من البلاستيك وقماش الخيامية فقررنا أن نعد زينة رمضان بطريقتنا الخاصة.

وأوضح: قمنا بتجميع أكياس البسكويت والشيبسي بألوانها المختلفة وقمنا بقصها لأشكال طولية ومن ثم قمنا بوضعها في الخيوط وتعليقها في الشارع بدون تكلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة