اعلان

ذهب لصرف المعاش ليكتشف إنه ميت.. معاناة مواطن من بني سويف مع التأمينات (مستندات)

فيزا
فيزا

فؤجىء أحد المواطنين المحالين على المعاش، بمركز ومدينة ببا جنوبي ببني سويف، اليوم الثلاثاء، أنه مقيد في الوفيات، ولا يستحق له الحصول على معاشه الشهرى.

وقال المواطن ' م، م' 65 سنة، مقيم بمركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، فى تصريح خاص لـ «أهل مصر»، إنه كان يعمل بمجلس مدينة ببا، وأنه محال للمعاش حاليا، وأثناء توجهه للحصول على معاشه الشهري المعتاد، وأثناء إدخاله للفيزا الخاصة بالمعاش لجهاز الصرف، لم ينجح في الصرف، وظل منتظرا لأكثر من 3 أيام، على أمل صرف معاشه الشهرى، ولكن دون جدوى.

الإفادة

وأضاف أنه قرر الذهاب إلى إدارة التأمينات الاجتماعية، للاستعلام عن سبب تعطيل إرسال مستحقاته المالية بالمعاش الشهري، مشيرا إلى أنه فوجئ بوجود اسمه في قائمة الوفيات، ولا يستحق له الحصول على المعاش.

خطاب التأمينات

وأشار إلى أنه ناقش الأمر مع مسؤولي التأمينات الاجتماعية، مؤكدين على أن هذا الخطأ جاء بناءا على إخطارا من وزارة الصحة، ولا دخل للتأمينات فى هذا الخطأ، مطالبين بضرورة إحضار خطاب من إدارة الحاسب الآلي بمديرية الصحة لتوضيح الموقف.

وقال إنه توجه إلى إدارة الحاسب الآلي بمديرية الصحة ببني سويف، للوقوف على ملابسات الواقعة، وحصل على إفادة منها موجهة إلى إدارة التأمينات الاجتماعية، جاء فيها نصا 'تشهد مديرية الصحة والسكان ببني سويف أن ' م، م' بعد المراجعة من واقع برنامج المواليد والوفيات، تم التأكد من عدم وجود اسم المذكور على برنامج المواليد والوفيات، حتى تاريخ اليوم الثلاثاء الموافق الـ 5 من شهر أبريل الجاري لعام 2022.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | طرد للاعب الإسماعيلي