اعلان

"أهمية شرب الماء في رمضان".. محاضرة بمكتبة الرياينة بالأقصر

الندوة
الندوة

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة التابعة لأرمنت، غرب محافظة الأقصر، محاضرة بعنوان"أهمية شرب الماء في رمضان"، وأوضحت باتعة نوبي مسئول الإعلام بالصحة فوائد شرب الماء للمسالك البولية والجهاز الهضمي وأهمية شرب الماء في جسم الإنسان.

ونظمت المكتبة محاضرة بعنوان "ثقافة الرأي والرأي الآخر".

وقال علي حسان، إنه يجب علينا معرفة حدود آراءنا ومساحة الرأي الآخر ومناقشة الرأي وتقديم الدلائل على صحته من عدمها والثقافة مطلوبة لنا جميعاً، بيننا عقدت مكتبة الطفل والشباب بالرزيقات بحرى محاضرة بعنوان"الأسباب المؤدية للاحتباس الحراري".

وأضاف عمرو عبد الصبور، على مدار الخمسين سنة الماضية، سجّل متوسط إرتفاع درجة الحرارة العالمية أسرع معدّل ارتفاع في التاريخ، حيث وحسب سِجِل وكالة ناسا الفضائية فقد حلّت بالفعل السنوات الستة عشر الأكثر سخونةً منذ عام 2000.

وأقام قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "كفالة اليتيم" وتحدثت سعاد أحمد عباس عن حث الإسلام على كفالة اليتيم وماذا يجب على كافل اليتيم والثأر التي تعود على المجتمع من كفالة اليتيم وفضائل الكفالة، وأوضح الشيخ محمد أحمد عبيد إمام بأوقاف الأقصر حث الرسول على الإحسان لليتامى وعظم ومكانة كفالة اليتيم والعطف والإحسان لليتامى منهج نبوي، وكان الرسول صل الله عليه وسلم يعطى ويؤانس ويجالس اليتامى.

وعقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "دور المرأة في المجتمع"، وأوضح محمد محمد الصادق دور المرأة فى تربية أبنائها ومساندة الرجل وفى الحياة السياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند