اعلان

«مطبخ الخير».. توزيع 270 وجبة إفطار على أهالي طوبهار يوميًا بالفيوم (فيديو وصور)

مطبخ الخير
مطبخ الخير

حرص أهالي قرية طبهار التابعة لمركز إبشواي محافظة الفيوم، على إنشاء مطبخ للخير، لإعداد وجبات إطعام وتوزيعها يومياً على قرى المركز.

وقال مصطفي مخلوف، منسق مبادرة' مطبخ الخير' في طبهار، خلال البث المباشر لـ «أهل مصر»، إنّ فكرة المبادرة جاءت لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً والمرضى لتوفير الطعام لهم خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أنَّ المطبخ يقدِّم أكثر من 270 وجبة يومياً.

وأضاف مخلوف، أنه يشارك في المطبخ 30 شاباً متطوعاً، وقمنا بتشكيل عدة لجان لتوزيع الطعام والمشتريات ومساعدة الطباخ وتعبئة الطعام وتكييس المخللات والتمر، وأن المطبخ هذا العام الثالث لنا على التوالي الذي نوزع فيه الوجبات على الأسر الأولى بالرعاية.

وتابع أن الوجبات عبارة عن أرز وبطاطس ولحمة ولسان عصفور، ومحشي ومخلل والحلو عصاير وكستر وكنافة وقطايف و نحرص علي تنوع الوجبات.. بدأنا أول يوم بـ١٠٠ وجبة، وتاني يوم بتوزيع ١٥٠ وجبة، وزادت بفضل الله إلى 270 وجبة، ومستمرين لنهاية الشهر الفضيل، ونحن نعمل على تخفيف الأعباء على الأسر الفقيرة.

وقال عيسى الغندور، جميعا نقوم بعمل تطوعي من أجل الخير ونرحب بكل من يساهم في هذه الوجبات والمشاركة معنا في مطبخ الخير وهذا أمر يسعدنا جميعا، مضيفًا أننا نقوم بعمل وجبات يومية قد تصل إلى 300 وجبة مجانا للفقراء بقرية طوبهار وأيضا القرى المجاورة.

وقال محمد أحمد إن مطبخ الخير قمنا بعمله منذ ثلاث سنوات، والجميع يشارك فيه ابتغاء مرضاة الله، مضيفًا أن هناك مشاركات مادية وأيضا معنوية والكبير والصغير له دور وعمل يقوم به.

وقال الشيف أحمد: نبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحاً، ونقوم بتجهيز الخضروات واللحوم وأيضا الحلويات إلى أن ننتهي من طهيها .

مطبخ الخير

مطبخ الخير

مطبخ الخير

مطبخ الخير

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة