اعلان

وزير النقل والمواصلات يجري جولة تفقدية بالأقصر

الجولة
الجولة

أجرى الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والمستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر جولة تفقدية لمحور شمال الأقصر، وذلك بحضور اللواء حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، والعميد باسم وليم مدير مشاريع محاور النيل بالهيئة الهندسية.

وتابع الفريق أعمال المحور مع المهندسين العسكريين القائمين على المشروع، حيث أنه جاري تنفيذ أعمال صناعية عددها ٢٤ عمل صناعي عبارة عن ١٠ كوبري علوي و٢ كوبري سطحي و٣ أعمال تغطيات و٤ أعمال توسعات للترع، وعدد ٥ برابخ للحماية من السيول بنسبة تنفيذ ٢٧٪ .

أنه جاري العمل بكوبري على نهر النيل بطول 800م، ويتم أيضًا تنفيذ الجسر الترابي للطريق في المناطق الصحراوية، وجاري تنفيذ باقي أعمال الجسور بالطريق، بالتزامن مع تنفيذ قرارات نزع الملكية، علما بأن طول الطريق بالمحور ١٨.٧ كيلومترًا ويشتمل على ٣ حارات مرورية بكل اتجاه بإجمالي عرض ٢٨.٨م

وطالب الوزير بسرعة إنجاز المشروع للاستفادة منه ، كما أن المحور يساهم في اختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن .

ومن جانبه قال محافظ الأقصر أن المحافظة سوف تسخر كافة إمكانياتها؛ لتقديم الدعم اللازم للقائمين على تنفيذ المشروع بما يسهم في تسريع معدلات الإنجاز والانتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030