اعلان

حالة من الغضب تسود قرية الصفيحة بسوهاج بعد نقل «مكتب البريد».. والأهالي يستغيثون بالمحافظ

مكتب البريد
مكتب البريد

سادت حالة من الغضب بين أهالي ' قرية الصفيحة ' التابعة لمركز طهطا، محافظة سوهاج، بعد نقل مكتب البريد الخاص بهم، إلى قرية 'نزلة العمارة'، والتي تبعد بمسافة الكيلومترات، على الرغم من وجود أماكن شاغرة بالمجمع الخاص بالقرية، مجهز على أحدث التقنيات التي يمكن أن يستقر بها مكتب البريد، حتي ولو بشكل دائم.

كان مكتب بريد الصفيحة يخدم الكثير من القري المجاورة، التي تأتي في المحيط الجغرافي للقرية، وكلما بعدت المسافة عن القرية بعدت المسافة عليهم، ويعاني الآن الكثير من أصحاب المعاشات، جراء الذهاب والإياب يومياً إلي مكتب نزلة العمارة

يقول ' محمد صلاح' أحد قاطني قرية الصفيحة أنه يبذل الكثير من الوقت والجهد، في حالة الذهاب إلي مكتب نزلة العمارة، وفي ظل انقطاع وسائل المواصلات في فترة الظهيرة، وربما انقطاعها في بعض الأوقات بشكل كلي.

ويضيف ' أحمد محمود ' أنه يبلغ من العمر 68 عام، وعند الذهاب إلي مكتب ' نزلة العمارة ' فإنه لايجد مواصلات وهو الأمر الذي يجعله يبحث عن وسيلة خاصة تنقله، وهو مايكلفه الكثير من المال.

مكتب البريد

مكتب البريد

وتابع ' ممدوح يوسف ' أنه لايستطيع الذهاب إلي صرف المعاش، الأمر الذي يجعله يبعث عن من ينوب عنه، وفي هذا أو ذاك فإن الأمر غاية في الصعوبة، على النقيض من تواجد المكتب في الصفيحة.

ويستغيث أهالي قرية الصفيحة ونجوعها، بمحافظ سوهاج الدكتور ' طارق الفقي '، لسرعة اتخاذ قراراته في هذا الشأن، خاصة مع توافر الكثير من الأماكن التي يمكن أن تكون بديلة عن المقر المقامة به عمليات الإحلال والتجديد حالياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً