اعلان

رضوى ممدوح.. طالبة بـ«آداب الفيوم» تفوز بجائزة ابتكار تطبيق يحوّل إشارات المخ إلى صوت (فيديو وصور)

الطالبة رضوى
الطالبة رضوى

تقدمت رضوى ممدوح أحمد بنت محافظة الفيوم والطالبة بكلية آداب جامعة الفيوم لمسابقة الإبتكار العلمي، التي نظمتها كلية الدفاع الجوي، على مستوى الجامعات المشاركة ومنها: كليات الدفاع الجوي والبحري بالقوات المسلحة، حيث حصدت المركز الثاني في البحث الذي تقدمت به.

وقالت رضوى ممدوح لـ'أهل مصر'، عن مشروع البحث بالمسابقة: 'موضوع البحث الذي شاركت به في المسابقة، هو عبارة عن تطبيق تواصل اجتماعي يترجم إشارة المخ إلى صوت'.

وأضافت 'رضوى': 'كنت في المرحلة الإعدادية وطلب المشرفون وقتها الانضمام إلى عمل تطوعي وخدمي، بأحدى المشاغل، وكنا وقتها نتعامل مع أصحاب الهمم، حتى يتسنى لنا التعامل معهم، اجتزنا دورة تدريبية في لغة الإشارة، لكن لم تجد نفعا، ولم نستطع التواصل معهم، وأثر ذلك في نفسي كثيرا، مما جعلني أبحث في هذا العلم لأستطيع مساعدتهم.

وأكملت: 'بدأت في البحث والتعرف إلى أن وصلت للمرحلة الثانوية، ومن هنا بدأت فكرة التطبيق، لكن لم أتوقع أبدا أن أحصل على المركز الثاني، لكوني وسط مجموعة من الزملاء بأقسام الهندسة والتكنولوجيا، أما أنا تخصصي كان بعيدا كل البُعد عن هذا المجال، لكن إصراري على نجاح البحث الذي أعمل عليه، والموقف الذي تعرضت له مع أصحاب الهمم في السابق دفعني للابتكار'.

وتقول الطالبة رضوى ممدوح: 'تم تكريمي من وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، كما دعمني الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد فاروق، وكرماني أيضا'.

البث المباشر

الطالبة رضوى اثناء التكريم

الطالبة رضوى اثناء التكريم

الطالبة رضوى اثناء التكريم

الطالبة رضوى اثناء التكريم

الطالبة رضوى

WhatsApp
Telegram