اعلان

قنا تشهد ارتفاعًا ملحوظًا بدرجات الحرارة.. والعظمى 41 درجة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، السادس عشر من شهر رمضان المبارك، طقس مشمس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 41 درجة للعظمى، و24 درجة للصغرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد، اليوم الأحد، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على كافة الأنحاء، معتدل ليلاً وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد، اليوم الأحد، نشاط للرياح ورمال مثارة وغيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ونشاط للرياح ورمال مثارة مع تساقط أمطار خفيفة مساءً بنسبة حدوث 20٪ تقريباً على السواحل الشمالية الغربية، فيما يكون مشمساً مشمساً مع نشاط للرياح ورمال مثارة على شمال الصعيد، بينما يكون الطقس مشمساً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن، اليوم الأحد، يشهد ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة؛ بسبب هبوب رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية والصحراء الغربية وعلية تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير، وتقترب درجات الحرارة من حاجز 40 درجة على معظم الأنحاء، وتعتبر هذه المرة الأولى المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة، لذا يرجي توخي الحذر وعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الإثنين يشهد دخول رياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي على شمال البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 33 درجة، كما تنخفض درجة الحرارة الصغرى، وتعود الأجواء الباردة ليلا وفي الصباح الباكر، كما تنخفض الرؤية الأفقية على شمال وجنوب الصعيد بسبب الرمال المثارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن بعد غد الثلاثاء يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي كافة الانحاء؛ لتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار وباردة ليلا وفي الصباح الباكر.

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: العظمى 41 والصغرى 23 درجة.

قنا: العظمى 41 والصغرى 24 درجة.

الأقصر: العظمى 42 والصغرى 24 درجة.

أسوان: العظمى 42 والصغرى 25 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال