اعلان

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية مجانية لقرية العجايزة بالمنوفية (صور)

جامعة مدينه السادات
جامعة مدينه السادات

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات، اليوم الإثنين قافله طبية مجانية لقرية العجايزة التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

يأتي ذلك استكمالاً للمشروع القومي، الذي تتبناه جامعة مدينة السادات، حرصاً منها على تعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري المنوفية.

جامعة مدينه السادات

تأتي القافله الطبية، ضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مطلع عام 2021م، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك، وأطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشرية والبيطرية والزراعية.

تأتي القافلة برعاية الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة .

وضمت القافله العديد من العيادات، ومنها باطنة وأطفال وعظام وجلدية وكذلك التحاليل الطبية.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة أن جامعة مدينة السادات تمكنت من ترك بصمه مؤثره وإيجابيه فى مراكز وقرى المنوفيه بأشمون والشهداء ضمن مبادرة حياه كريمه فى مرحلتها الاولى من خلال مشاركة العديد من القوافل الطبية واللجان المختلفه والمتنوعه، وهم لجنة القوافل المتكاملة المسئوله عن تقديم خدمات طبيه وبيطريه وزراعيه، حيث قامت بتوقيع كشوفات على المرضى وقدمت لهم الأدويه مجاناً .

وأعرب الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته البالغه لنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئيه والتنمويه موجها سيادته الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعه على دعمه الدائم والمستمر لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنظومة العمل المشاركه فى هذه المبادره متمثله فى كلية الطب البيطري، والإداره الطبيه ، ومعهد الهندسه الوراثيه، والإداره العامه لخدمة المجتمع وأشاد سيادته بالآداء الرائع لفريق عمل القافله ، وأثنى على مشاركتهم الفعاله والجهود المبذوله فى سبيل إنجاح القوافل الشامله لخدمة اهالى القرى الأكثر احتياجا فى المرحلة الثانية من المبادرة بمراكز وقري المنوفية 'منوف والباجور وقويسنا ' ، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات فى تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم قوافل شامله بصفه دوريه للمناطق والفئات الأكثر احتياجا.

جامعة مدينه السادات

وأشار الشامي مشرف القافلة إلي أن القافله قد لاقت إقبالا كبيرا من أهالي القريه متمنين العديد من مثل هذه القوافل حيث تم توقيع الكشف الطبي على المرضي وتقديم العلاج لهم بالمجان وقد بلغ إجمالى الحالات المستفيدة ' ٣٠٠ ' حاله بواقع ٥٧ حاله أطفال، ٥١ حاله باطنه ٨٠ حاله جلديه ، ٤٨ حاله تحاليل و٦٤ حاله عظام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً