اعلان

على رؤوسهم الشمس.. جنود «حياة كريمة» خلية نحل لتبطين الترع بنهار رمضان في سوهاج (صور)

تبطين الترع
تبطين الترع

على الرغم من ارتفاع حرارة الجو والإحساس الشديد بالعطش في نهار شهر رمضان المبارك، يواصل عمال المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، تبطين الترع في قرى محافظة سوهاج.تبطين الترع

لا يكل أو يمل العاملون في مشروعات 'حياة كريمة' من العمل، فهم يسيرون في طريق مرسوم بزمن محدد، للانتهاء من تلك المشاريع الهامة التي تساعد على خدمة المواطن البسيط، وخاصة الفلاحين والمزارعين بالقرى.

تبطين الترع

وتبطين الترع في قرى محافظة سوهاج مشروع طال انتظاره، كان مطلب جماهيري من قبل وتم تحقيقه على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

تبطين الترع

فمن جانبه قال أحمد، 32 عامًا، عامل في مشروع تبطين الترع بسوهاج، أنه يأتي من محافظة أسيوط برفقة مجموعة من العمال يقومون برص وسند الحجارة البيضاء التي يتم جلبها من الجبال بجوار بعضها البعض، وتلك مهنتهم من زمن بعيد ولا يوجد مصدر رزق لهم سواها.

تبطين الترع

وأضاف عارف أحمد، 45 عامًا، نجار، أن تبطين الترع أمام منازلهم ساعد على تقليص انتشار الحشرات والقوارض الضارة، التي كانت تخرج ليلًا ونهارًا إلى منازلهم وتصيب الاطفال بالأذى، بالإضافة إلى انتشار الروائح الكريهة.

تبطين الترع

وأضاف عارف، أن تبطين الترع ساهم في ترشيد المياه ووصولها الى نهاية المجرى دون عوائق، وتوفير فرص عمل عديدة للشباب، وتوفير نفقات عملية التطهير التي كانت تتم كل حين وأخر بسبب التراب والطين والاشجار الملقاة بها وغيرة من قمامة، بالإضافة إلى تطوير الزراعة.

تبطين الترع

جدير بالذكر أن 172 ترعة سيتم تبطينها في محافظة سوهاج، ضمن مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصري 'حياة كريمة'، بطول يقارب 514 كيلو مترًا، وتكلفة تفوق 636 مليون جنيه، بالتعاون ما بين محافظة سوهاج ووزارة الزراعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل