اعلان

أغرب فعل خير بالمنوفية.. أهالي تلا يوزعون «السلطة» على الصائمين بالشوارع من 13 سنة (فيديو وصور)

اغرب فعل خير بالمنوفية
اغرب فعل خير بالمنوفية

بمجرد حلول الخامسة والنصف، قبل آذان المغرب، يتجمع أهالي مدينة تلا التابعة لمحافظة المنوفية، حول عدد من شباب المدينة كرّسوا حياتهم لعمل سلطة وتوزيعها على أهالي القرية، حتى يكسبوا ثواب إفطار صائمين، حيث يقوموا بتقطيع 60 كيلو من الخضراوات يوميًا غير آبهين بارتفاع الأسعار رغبةً في أخذ ثواب إفطار الصائمين.

اغرب فعل خير بالمنوفية

وأثار الفعل حالة من الجدل بين أهالي مدينة تلا، حيث اختلفت الآراء منهم من شجّع الفكرة ومنهم من سخر منها، ولكن على الرغم من ذلك لم يلتفت الشباب لتلك السخرية وقرروا أن يظلوا على فعل الخير للنهاية.

اغرب فعل خير بالمنوفية

فمن جانبه قال أحمد عاشور، أحد القائمين على المبادرة، إن المبادرة متواجدة منذ 13 عامًا داخل مدينة تلا، في البداية شاهدنا حالة من التعجب والاستنكار من قِبل أهالي المدينة، ولكن بعد ذلك أصبحت حالة التعجب تبدلت لحالة فرح شديدة، وذلك لقيامنا بعمل طبق أساسي في السفرة المصرية، ليساهم في إفطار الصائمين.

وأشار عاشور، إلى أن المبادرة نالت بعد ذلك حب الكثير وتشجيع الكثير من أهالي القرية، حتى قرروا أن يتبرعوا بالإضافة إلى الأموال بالجهد أيضًا، حيث تقوم بصنع السلطة يوميًا طوال شهر رمضان والسلطة تتكون من 'طماطم، خيار، فلفل، بصل، كابوتشا وبقدونس' وذلك بالإضافة للخلطة السرية التي نقوم بوضها والتي جعلت مذاقًا مُختلفًا لها.

اغرب فعل خير بالمنوفية

وأضاف، أنه على الرغم من غلاء أسعار الطماطم إلا أننا لم نقف عن صنع السلطة بل نقوم بصنعها جيدًا ولكي نُحافظ على النكهة جيدة نضع المياه المُثلج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً