اعلان

"أوقاف قنا": تجهيز 2003 مسجدًا لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

وكيل وزارة الأوقاف بقنا
وكيل وزارة الأوقاف بقنا

قال الدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إنه تم تجهيز 2003 مسجدًا؛ لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وجميع الأئمة الذين سيؤدون صلاة وخطبة العيد هم الأئمة الرسميون، مع ضرورة الالتزام بضوابط إقامة صلاة عيد الفطر التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن صلاة عيد الفطر يقتصر أداؤها داخل المساجد الجامعة التي تُقام فيها صلاة الجمعة وبها إمام راتب، بالإضافة إلى افتتاح مصلى للسيدات في المساجد الجامعة التي تُقام بها صلاة العيد، مع الالتزام بالكمامة وإجراءات التباعد، وإتخاذ كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد أعلن عدداً من الضوابط الجديدة لصلاة عيد الفطر المبارك، حيث قرر فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل.

وأوضح وزير الأوقاف أن القرار جاء عملًا على إدخال الفرحة والبهجة على الناس في عيد الفطر المبارك، وفي إطار التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، فإنه يجري الإعداد من خلال المديريات الإقليمية لتجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة؛ ليكون للناس جميعًا متسع في أداء شعائرهم على الوجه الذي نؤمل معه حسن أداء هذه الشعيرة.

كما أكد وزير الأوقاف أن مديريات الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد، سواء بالمساجد، أم بالساحات الملحقة بها، في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة، وليس لأحد من الناس أن يفتئت على سلطة الدولة في ذلك لا شرعًا ولا قانونًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة