اعلان

نجاح قسطرة في القلب لطفلين بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد

مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد
مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد

نجح الفريق الطبي بمستشفى النصر التخصصي، التابعة لهيئة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، من إجراء قسطرة قلبية لطفلين حيث تم خروجهما من المستشفى في أقل من 24 ساعة بعد تماثل الحالتين للشفاء التام دون اللجوء للجراحة.

وكانت الحالة الاولى للطفل (محمود) عمره ثلاث سنوات كان يعاني من ثقب بين البطينين تحت الصمام الأورطي وتضخم في عضلة القلب وصعوبة في التنفس.

اطباء مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد

وتم عمل قسطرة من خلال تركيب جهاز بالقسطرة وتم غلق الثقب بنجاح، وتحسن الحالة بعد غلق الثقب مباشرة وخروجه من المستشفى فى أقل من 24 ساعة.

والحالة الثانية للطفلة (كنزي)، عمرها سنتين ذهبت إلى مستشفى النصر التخصصي، وكانت تعانى من تضخم فى عضلة القلب و صعوبة فى التنفس وبعد إجراء الفحوصات، تبين أن لديها ثقب بين البطينين في منتصف الحاجز، وتم غلق الثقب بنجاح وخروجها في حالة جيدة فى أقل من 24 ساعة.

وتمت القسطرة على يد فريق الأطباء المتخصصين وهم :- الدكتور عبد الرحمن العفيفي (استشاري ورئيس قسم قلب الأطفال وقسطرة العيوب الخلقية بمركز مجدى يعقوب بأسوان ومستشفى النصر ببورسعيد)، والدكتور محمد توفيق (استشاري قلب الأطفال وقسطرة العيوب الخلقية بمركز مجدى يعقوب بأسوان ومستشفى النصر التخصصي ببورسعيد) والدكتورة وفاء أبو الخير (اخصائى قلب الأطفال بمستشفى النصر التخصصي.

والدكتورة هايدي حسن (مساعد أخصائى قلب الأطفال بمستشفى النصر التخصصي)، والدكتور أيمن التوني ( أخصائي التخدير بمستشفى النصر التخصصي)، والممرضة أية إبراهيم (تمريض قسطرة القلب بمستشفى النصر التخصصي).

وتتخطى تكلفة مثل هذه العمليات في القطاع الخاص 100 ألف جنيه للعملية الواحدة، إلا أنه تم إجراؤها الطفلين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بنسبة بمساهمة 300 جنيه فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر جددت تحذيرها من خطورة فشل مفاوضات الهدنة