اعلان

أشهر الأماكن التي يمكن قضاء إجازة عيد الفطر بها في سوهاج «صور»

سوهاج
سوهاج

يستعد المواطنون مع بداية كل عيد للتنزه والخروج برفقة الأهل والأصدقاء، ويتناولون أطراف الحديث عن أشهر وأفضل الأماكن التي يمكن قضاء أوقات العيد فيها، ويرصد «أهل مصر»، أبرز الأماكن التي يمكن قضاء إجازة عيد الفطر فيها بمحافظة سوهاج ومنها التالي:

سوهاج

جزيرة الزهور

تقع وسط مياه النيل شمال كوبري أخميم، أمام متحف سوهاج القومي، تتمتع بطبيعة ومنظر خلاب، وتحتوي على أماكن ترفيهية جميلة، مثل شاليهات وحمام سباحة وملاعب، وكافتيريات، وقاعات أفراح، ويقبل إليها الناس من كل فج عميق، والوصول إليها عن طريق عبارة نيلية تقف على جانب النيل الشرقي، وتتبع مديرية الشباب والرياضة بسوهاج.

سوهاج

القرية السياحي بالكوثر

يوجد أعلى الهضبة الشرقية لسوهاج بالكوثر، على ارتفاع ما يزيد عن 300 متر، قرية سياحية، في بداية طريق 'سوهاج – البحر الأحمر'، يوجد بها 18 شاليهًا وجناح واحد، ومسجد ومساحات خضراء وكافتيريا أرابيسك وأحواض للزهور توسطهم نافورة، ونادي ترفيهي وملاعب وتصلح لكافة الزيارات المدرسية والجامعية وخلافة.

سوهاج

منطقة ابيدوس الأثرية

أحد أشهر الأماكن الأثرية في سوهاج، ومصر، يقبل إليه السياح والزوار من كل الأرجاء، تقع على بعد 60 كم من سوهاج غرب مدينة البلينا جنوب سوهاج، يتكون من 7 مقصورات و2 صالة للأعمدة وصالة أمامية.

ويضم معبد ابيدوس أثار للعصر الفرعوني وارتبطت بأسطورة ايزيس و اوزوريس، وبه معبد الأوزريون، ومعبد سيتي الأول، ومصطبة زوسر، وشونة الزبيب، ومعبد رمسيس الثاني وغيره.

وتتميز رسومات ونقوش المعبد بالألوان الجميلة الجذابة، التي تلفت النظر، وهذا المعبد حتى يومنا هذا يحتفظ بسقفه الذى يستند على 36 عامودًا من الحجر الجرانيتي.

سوهاج

استاد سوهاج الرياضي

ويقع استاد سوهاج الرياضي في حي شرق بمدينة ناصر، وهو من أكبر استادات الصعيد، حيث يضم ملعب كرة قدم بمواصفات قانونية، ويسع لأكبر من 20 ألف مشجع، ويضم حمام سباحة أولمبي بمواصفات قياسية، كما يضم صالة مغطاة لكرة اليد والباسكت والعديد من الألعاب الجماعية الأخرى والفردية.

وكما يضم أيضًا صالة لألعاب القوى والتأهيل البدني والعلاج الطبيعي وبه مسجد وحديقة كبيرة وصالة أفراح وألعاب أطفال كثيرة ومتنوعة، ويستمتع به كثيرًا من يقوم بزيارته بسبب تعدد الخدمات الترفيهية فيه، ويعتبر مركز تجمع لكافة الأسر والمواطنين من داخل وخارج المحافظة لما يتمتع به من موقع متميز.

وهو من أكثر الأماكن زحامًا في العيد لتنوع الألعاب ما بين القطار السريع والعجلة الدوارة والسيارات الكهربائية والخيول والحمير الموجودة أمام باب الاستاد والتي يقبل عليها الجميع للاستمتاع بركوبها وسط فرحة عارمة وسعادة كبيرة من المواطنين.

سوهاج

نادي التجديف

نادي التجديف التابع لهيئة الشرطة، والذي يقع على ضفاف النيل من الناحية الغربية بجوار كوبري سوهاج، وأمامه بالنيل حديقة الزهور، والقرمان، ويتمتع بالكثير من الإمكانات والجمال الجذاب والخدمة الطيبة، وبه قاعة أفراح، وقاعة بلياردو وتنس طاولة وغيره من الألعاب الرياضية الممتعة.

ويستمتع به كثير من الزوار، حيث مساحة طولية جميلة على ضفاف النيل وعوامة كبيرة، ومطاعم وألعاب وغيره من الاشياء التي تدخل المرح على قلوب الزائرين وموقعه متميز عن غيره من الأماكن الأخرى.

سوهاج

المخيم السياحي

يتمتع بموقع متميز بحي الكوثر، ويعتبر أكبر منتجع سياحي ترفيهي بسوهاج، وتبلغ مساحته حوالي 30 ألف متر مربع ويضم أماكن للألعاب والملاهي وأماكن لاستقبال الزوار ومسطحات خضراء وصالات أفراح، وحدائق شاسعة وكافتريات وملاعب.

وأقيم على الطراز المعماري بشكل جذاب، يتناسب مع طبيعة المنطقة المقام بها وهو يتبع الهيئة الإقليمية؛ لتنشيط السياحة بسوهاج، ويقع بحي الكوثر بجوار قريه النساجين، ويقوم بتقديم الوجبات الريفية التي تشتهر بها المحافظة، وتم إنشاؤه بقصد استقبال الوفود السياحية.

سوهاج

متحف سوهاج القومي

متحف سوهاج القومي يقع على مساحة 950 مترًا بمسطح 6500 متر مربع، ويضم 6 قاعات للعرض ونحو ألف قطعة أثرية، وتم بناء المتحف على بدروم ودور أرضي، وبدأ العمل فيه عام 1993، وتوقف عام 1996، وعقب ذلك تم إسناده لجهاز الخدمة الوطنية عام 2004 إلى عام 2010، وتم استئناف العمل به في منتصف عام 2016، وافتتح في 12 أغسطس 2018 في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

WhatsApp
Telegram