اعلان

محافظ الإسكندرية يتفقد صوامع تخزين الغلال لاستقبال 130 ألف طن قمح هذا العام

صورة تفقد الصوامع
صورة تفقد الصوامع

أجرى اليوم الأربعاء، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولات تفقدية لبعض صوامع تخزين الأقماح مواكبة مع بداية موسم توريد القمح، يرافقه المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس طارق صالح وكيل وزارة الزراعة وقيادات مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وبدأت الجولات بزيارة صوامع وبناكر السلام والتي تبلغ سعة الصوامع التي تستعد لاستقبال الأقماح هذا العام بسعة ٢٠٠٠٠ طن تقريبا، وسعة البناكر التي تستعد لاستقبال أقماح هذا العام ٤٥٠٠٠ طن تقريبا.

واختتمت الجولات بزيارة تفقدية لصومعة المتحدة التي تستعد بسعة لاستقبال ٣٠٠٠٠ طن تقريبا هذا العام، وبنكر شمال القاهرة الذي يستعد بسعة تخزينية لاستقبال ١٥٥٠٠ طن اقماح تقريبا وبنكر جنوب القاهرة الذي يستعد لاستقبال سعات تخزينية ١٢٥٠٠ طن تقريبا هذا العام.

وقد تفقد محافظ الإسكندرية لجان استلام الأقماح المحلية والتي تتكون من عضو من التموين رئيسا اللجنة وعضو من الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية، واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لمراحل استلام الأقماح منذ ورودها إلى الصوامع ووزنها وفرزها وتقريطها واستلامها للتخزين وأيضا إلى ميكانيكية عمل الصوامع في غرفة الكنترول للصومعة في شرح مفصل من المهندس رئيس قطاع الشركة العامة الصوامع والتخزين.

محافظ الاسكندرية والاجهزة التنفيذية

وفي نهاية الجولات صرح المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لمركز إعلام المديرية أن موسم استقبال الأقماح المحلية هذا العام متوقع بأن يكون متميز وغير عادى حيث إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام تبلع ٧٣٠٠٠ فدان تقريبا وسيتم توريد ١٢ إردب قمح عن كل فدان منزرع طبقا لضوابط هذا العام حيث من المستهدف توريد ١٣٠٠٠٠ طن قمح تقريبا هذا العام.

WhatsApp
Telegram