اعلان

سياحة مطروح: 70% نسبة إشغالات الفنادق والمنتجعات خلال عيد الفطر (صور)

مصيف وفسحة.. إقبال على الكورنيش والشواطئ بمطروح
مصيف وفسحة.. إقبال على الكورنيش والشواطئ بمطروح

شهدت مرسى مطروح والساحل الشمالي بالعلمين إقبالا كبيراً خلال عطلة عيد الفطر المبارك، خاصة علي الشواطئ والكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة والملاهي من قبل المصطافين وضيوف وأهالي المحافظة، حيث بلغت نسب الإشغال بالفنادق والقرى السياحية والمنتجعات بالساحل ومطروح وسيوة 70 % تقريباً، بسبب استمرار عطلة العيد حتى اليوم نهاية الأسبوع كمصيف وفسحة.

إقبال كبير علي كورنيش مرسي مطروح في عيد الفطر

حفلات ترفيهية

وقال محمد رشدي من مطروح، إن الحدائق العامة بالمدينة، شهدت إقبال من الأسر والأطفال خلال إجازة عيد الفطر للاستمتاع بالبرامج الترفيهية وحفلات السمر ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات بحرية من خلال المراكب واليخوت في البحر خاصة من زائري ومصطافي المحافظة.

وتضيف هاجر محمد من سكان مطروح، أن الملاهي وركوب الخيل والجمال من مظاهر احتفالات عيد الفطر المبارك للشباب والأطفال علي كورنيش المدينة في السهرة والذي شهدت إقبالًا ملحوظًا من الأهالي والزائرين منذ أول أيام العيد.

إقبال كبير علي كورنيش مرسي مطروح في عيد الفطر

تأهب الأجهزة

وتؤكد ميرفت مرسي مقيمة بمطروح، أن الكافيهات والمطاعم المطلة علي كورنيش المدينة كانت من الأماكن المستهدفة ضمن البرنامج الترفيهي للأسر علي مدار أيام عيد الفطر ، مع تنظيم مراكز الشباب لحفلات لقادرون باختلاف في العيد.

ومن ناحية أخرى أكد مصدر في مكتب وزارة السياحة، أن نسب الإشغال ارتفعت في الساحل الشمالي بالعلمين وسيوة ومرسى مطروح خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث بلغت نسب الإشغال بالفنادق والقرى السياحية والمنتجعات بالساحل ومطروح وسيوة 70 % تقريباً.

وكانت المحافظة قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية لاستقبال زائريها خلال هذه الفترة وتأهب وحالة الطوارئ على مدار أيام عيد الفطر المبارك، بوقف الإجازات لرؤساء المدن ومديري مديريات الخدمات المعنية منها الصحة، والتموين، والدفاع المدني، والمرور، وشركة المياه، وشركة الكهرباء، مع رفع درجة الاستعداد والطوارئ بمراكز العمليات بالمدن وتواصلها مع مركز العمليات الرئيسية بالديوان العام، ورفع درجات الاستعداد بمحطات الوقود البنزين والمستشفيات ومرفق الإسعاف.

ركوب الجمل من مظاهر عيد الفطر بمطروح

إقبال المصطافين علي شواطئ مطروح

ركوب الخيل من مظاهر عيد الفطر بمطروح

WhatsApp
Telegram