اعلان

الرعاية الصحية تُعزي أهالي بورسعيد في وفاة آلاء.. وتؤكد: الغاء انتداب الطبيب والجهات القضائية تحقق في الواقعة

الاء ابنة بورسعيد ضحية خطأ طبي
الاء ابنة بورسعيد ضحية خطأ طبي

أتخذ الدكتور مصطفى شعبان مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، قرارًا عاجلًا بإلغاء انتداب الطبيب 'أ ز' الذي يخضع للتحقيق في واقعة وجود خطأ طبي في وفاة الفتاة 'آلاء محسن'.

وأكد الدكتور مصطفى شعبان، أن الطبيب يخضع للتحقيق أمام الجهات القضائية، مؤكدًا أنها الوحيدة صاحبة القرار في صدور الحكم ضده، مشيرًا أنه لن يسمح بأن يكون ضمن فريق هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، مها كانت نتيجة التحقيقات، ولن يعود الطبيب للعمل في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد مرة أخرى.

وقدم الدكتور مصطفى شعبان مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد التعازي لشعب بورسعيد في وفاة الفتاة آلاء ناصر أبو الحسن، والتي وافتها المنية في مستشفى القوات الجوية.

لا أحد فوق الحساب

وأكد الدكتور مصطفى شعبان أنه حزن على وفاتها مثل كل أبناء بورسعيد، مؤكدًا أنه استمع إلى كل حديث أبناء المحافظة عن وجود خطأ طبي أودي بحياتها، معلقًا: لا أحد فوق الحساب.

وأشار مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، أنه جارٍ التحقيق في شكوى وفاة الفتاة نتيجة خطأ طبي، وذلك من خلال الجهات القضائية المعنية، والتي تملك السلطة الوحيدة في إصدار قرار في حقه

.

آلاء ضحية الاهمال الطبى

الهيئة لا تسمح بالخطأ

وأوضح الدكتور مصطفى شعبان، أنلجنة التحقيق تعمل لصالح المريض، مؤكدًا أنه في حال ثبوت وجود خطأ طبي قد تصدر جهات التحقيق قرار يصل إلى السجن، معلقًا: الهيئة لا تسمح بالخطأ ولا تقبل أبدًا بضياع حق مريض، مشيرًا أنه الذي وجه الأسرة باتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن ظهور الحقيقة وإثبات وجود الخطأ الطبي من عدمه.

حماية حقوق وأرواح المرضى

واستكمل مدير فرعه هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، أن الهدف الأسمى للتأمين الصحي الشامل هو حماية حقوق وأرواح المرضي، وأن قرار إلغاء انتداب الطبيب جاء من أجل التأكيد أن المريض صاحب الحق الأول.

وأكد مصطفى شعبان أنه منذ اللحظة الأولى وضع الفتاة آلاء في مقام ابنته، وأمر بتحويل الطبيب للتحقيق، وأتخذ القرار بإلغاء انتدابه، وذلك من أجل البحث عن حق المريض، والتأكيد علي أنه لا أحد فوق الحساب، وأن أرواح المواطنين أمانة يحافظ عليها كل فرد بالمنظومة، والمخطئ يلقي أشد أنواع الحساب.

يذكر أن والد الفتاة آلاء محسن قد قدم بلاغًا بالنيابة العامة يتهم فيه الطبيب 'أ ز' بالخطأ الطبي، بعد إجراء جراحة لابنته تسبب في تدهور حالتها الصحية، واستكملت الهيئة تقديم الخدمة الطبية، وجرى نقل الفتاة إلى مستشفى القوات الجوية بناء على طلب الأسرة، حتى فارقت الحياة.

بورسعيد

و كانت قد اعتمدت هيئة التأمين الشامل ببورسعيد، برئاسة الدكتورة نسرين حسن، مبلغ 350 ألف جنيه للمستشفى الجوي، لإجراء عملية جراحية لفتاة من بورسعيد تدعى آلاء ناصر يونس، تعاني من قصور في طول الأمعاء وامتصاص الأمعاء، بسبب استئصال كلي للأمعاء الدقيقة في عملية سابقة.وبعد عرض المريضة على الدكتور الخبير، وبعد الاطلاع على التقارير الخاصة بها، وُجد أنه لا يوجد مانع من استقبال الحالة وعمل الفحوصات والأشاعات اللازمة لتقييم الحالة، حيث تبين أنها في احتياج للتدخل الجراحي، وعمل العملية الجراحية بالمستشفى، وبالفعل كان تقييم التكلفة التقديرية للحالة، بناء على تقرير المستشفى الجوي التخصصي، هي 350 ألف جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج