اعلان

أخبار قنا اليوم.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل

نشرة اخبار قنا اليوم
نشرة اخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الخميس، عدداً من الأحداث الهامة، التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

سكرتير مساعد قنا يتابع استلام محصول القمح بصومعة المراشدة

تابع محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، توريد محصول القمح وتقديم التسهيلات اللازمة أمام الموردين والمزارعين بصومعة المراشدة من أجل الوصول إلى المستهدف توريده هذا العام على مستوى المحافظة، وذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشيرا إلى أن الصومعة تتكون من 12 خلية بسعة تخزينية 60 ألف طن.

بتكلفة مليون و750 ألف جنيه.. سكرتير مساعد قنا يتفقد مشروع مجمع مواقف «الوقف الجديد»

تفقد محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثانية من موقف سيارات الأجرة بمركز ومدينة الوقف، فضلًا عن متابعة الالتزام بتعريفة الأجرة المقررة خلال العطلة الرسمية، وذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، موضحاً أن مجمع المواقف يقع على مساحة 4200 فدان بتكلفة مليون و750 ألف جنيه للمرحلة الأولى والثانية، والممول من الخطة الاستثمارية للمحافظة، مشيرًا إلى أن مراحل تنفيذ المشروع تتم على 3 مراحل، ويستوعب 120 سيارة، ويضم مكتب إداري ومصلى ودورات مياه للرجال والسيدات.

إزالة 7 حالات بناء عشوائي وتعدٍ على الأراضي الزراعية بقنا خلال عطلة عيد الفطر

أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أعمال بناء لحالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، وإزالة فورية لها بجزيرة الطوابية التابعة لمركز قروي أولاد عمرو على مساحة 175 مترًا عبارة عن قواعد خرسانية في المهد.

إصابة سيدة وابنتها في مشاجرة مع آخرين بقنا

أصيبت ربة منزل وابنتها، اليوم الخميس، إثر نشوب مشاجرة بينهما وآخرين بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، وجرى نقلهما إلى مستشفى أبوتشت المركزي، لتلقي العلاج اللازم.

سكرتير مساعد قنا يتفقد نقطة إسعاف المراشدة بمركز الوقف

تفقد محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا نقطة إسعاف المراشدة بمركز الوقف؛ للاطمئنان على مدى جاهزيتها وتقديم الخدمات للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ على الطريق السريع، وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج، وذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، موضحاً أنها تضم سيارة مجهزة على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

الأحد المقبل.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بمختلف مراكز المحافظة يوم الأحد المقبل الموافق 8 مايو الجاري، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ورفع المناعة الصحية للأطفال، موضحاً أنها سوف تستمر على مدار 4 أيام حتى الأربعاء الموافق 11 مايو الجاري، وتستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، البالغ عددهم 584 ألفًا و507 أطفال بطعم سابين أحادي التكافؤ نمط٢.

نفوق ماشية وطيور.. السيطرة على حريق في 3 منازل بقنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، اليوم الخميس، من السيطرة على حريق نشب داخل 3 منازل بقرية الحلفاية بحري التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، دون وقوع خسائر في الأرواح، فيما أسفر الحريق عن التهام ونفوق عدد كبير من الماشية والطيور.

«صحة قنا» توضح حقيقة تعطل حضانات مستشفى قوص المركزي

أصدرت مديرية الصحة بقنا، بيانًا، توضح فيه حقيقة تعطل حضانات مستشفى قوص المركزي، وذلك بعدما نشرت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، عن تعطل العمل بحضانات مستشفى قوص المركزي.

وقالت مديرية الصحة بقنا، في بيانها، إن صفحات التواصل الإجتماعي لم تظهر حقيقة الأوضاع كاملة، موضحة أن حضانات مستشفى قوص المركزي تعمل بقوة 19 حضانة بنسبة إشغال 85% على مدار الثلاث أشهر الأولى من العام 2022، والتي استقبلت فيهم 223 حالة مرضية.

مصرع وإصابة شخصين في انقلاب موتوسيكل بقنا

لقي شخص مصرعه فيما أصيب آخر، اليوم الخميس، إثر انقلاب دراجة نارية، بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا، وجرى نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى قنا العام.

برعاية الأزهر والداخلية.. «سهير» امرأة تبهر الصعايدة بقرار حاسم بعد مقتل زوجها بقنا

أتمت اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف بالتعاون مع مديرية أمن قنا ومحافظة قنا وعدد من حكماء وعواقل وعمد قنا، الصلح في قرية الدير الغربي، حيث تسلم الحاج أحمد محمود أحمد عثمان، القودة من شرقاوي محمد أبو المجد وأنور محمد عبد المعطي، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وقال أعضاء لجنة المصالحات بالأزهر الشريف، والتي يترأسها الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق، إن الحاجة سهير سيد أبو المجد، هى زوجة فقيد عائلة جوهر، واحدة من أكبر قضايا الثأر بالصعيد، قد التقت فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في وقت سابق في ساحة الطيب بالأقصر، وطلب منها الصلح وأن قبول الصلح أجره عظيم عند الله، فقبلت بالصلح في مقتل زوجها.

ضبط عامل وابنه لقتلهما آخر أخذا بالثأر بقنا

ألقت الأجهزة الأمنية بقنا، القبض على عامل وطفله بتهمة قتل آخر، أخذا بالثأر لزوجته التي قتلت على يد المجني عليه بقرية دندرة التابعة لمركز قنا.

WhatsApp
Telegram