اعلان

إقبال متوسط على فيلم "واحد تاني" لأحمد حلمي ضمن "سينما الشعب" بقنا (فيديو وصور)

فيلم «واحد تاني» لأحمد حلمي ضمن فعاليات «سينما الشعب» بقنا
فيلم «واحد تاني» لأحمد حلمي ضمن فعاليات «سينما الشعب» بقنا

شهد فيلم «واحد تاني» للفنان أحمد حلمي إقبالًا متوسطا بمسرح قصر ثقافة قنا، رغم تعرضه للعديد من الانتقادات.

وعرض «أهل مصر» بثاً مباشراً من داخل قصر ثقافة قنا؛ لرصد حالة إقبال الجماهير على الفيلم والذي يُعرض ضمن فعاليات برنامج «سينما الشعب» الذي أطلقته وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأعلنت عنه محافظة قنا اعتبارا من أول أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال أنور جمال، مدير فرع ثقافة قنا، إن برنامج سينما الشعب هي مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة لوصولها إلى البقاع التي لا توجد بها دور سينما، لاسيما أن صعيد مصر محروم من السينما، وبالأخص سينما دور العرض الأول، وذلك في إطار العمل على نشر التنوير والثقافة السينمائية ومجابهة الفكر المتطرف، مؤكداً أنها مبادرة طيبة وبأسعار رمزية حيث يبلغ سعر التذكرة 40 جنيهاً.

وأضاف «جمال»، أن برنامج سينما الشعب يستهدف العرض الأول للفيلم، بداية من فيلم 'واحد تاني' للنجم أحمد حلمي، ومن المنتظر أن يتم عروض سينمائية مختلفة في الفترة المقبلة، متمنياً أن تكون تلك التجربة ناجحة، وتنال اعجاب الجماهير.

وتابع: أكثر الأشياء التي حرصنا عليها أثناء عرض فعاليات فيلم 'واحد تاني' النظام واحترام العادات والتقاليد أثناء دخول وخروج الجمهور، وتنظيم جلوسهم داخل قاعة العرض، لتخرج الأمور بصورة طيبة.

وأوضح مدير فرع ثقافة قنا، أن فعاليات سينما الشعب بدأت منذ أول أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن مواعيد الحفلات يومياً، هى حفلة الساعة 3 عصراً، وحفلة الساعة 6 مساءًا، وحفلة الساعة 9 مساءًا.

وأكد «جمال»، أن الحفلتين اللتين تقامان في السادسة والتاسعة مساءًا تشهدان إقبالا ملحوظاً من الجمهور، وأن إقبال الجمهور على حضور الحفلات يشهد تزايداً كل يوم، لافتا إلى أن قصة الفيلم تتلخص بشكل بسيط في أن إنسان يعيش بشخصيتين، والمفارقات التي تحدث في هذه الحالة.

يأتي ذلك في إطار إبراز إيمان الدولة بدور الفنون والثقافة وتأثير القوى الناعمة في تشكيل الوعي العام، وذلك ضمن مسارات وزارة الثقافة لدعم صناعة السينما وتعظيم دورها التنويري، حيث يتيح الفرصة لعرض الأعمال الفنية الحديثة والهادفة التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع وتفتح آفاق وأسواق جديدة للاستثمار الفني أمام الأعمال السينمائية من مختلف دول العالم إلى داخل الوطن.

WhatsApp
Telegram