المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل تغلق محال الذهب أبوابها وما سر الإقبال على السبائك؟.. تجّار الصاغة يتحدثون لـ«أهل مصر» (فيديو)

أهل مصر
اعلان

قدمت جريدة وموقع "أهل مصر" عبر صفحتها الخاصة على موقع فيس بوك، بثًا مباشرًا من داخل محل "جلال أنطوان" للمجوهرات، بمنطقة الصاغة بمدينة الزقازيق بالشرقية، للتعرف على أسعار الذهب، والاجابة على تساؤلات العامة، حول توقعهم عن غلق المحلات وتوقف سوق الذهب بالزقازيق.

والتقت "أهل مصر" بالدكتور "مايكل جلال أنطوان" مالك محل مجوهرات "جلال أنطوان" في الصاغة، وقال أنطون إن أسعار الذهب غير مستقرة ما بين ارتفاع وانخفاض دائم منذ حرب روسيا وأوكرانبا فضلا عن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري.د/مايكل جلال أنطوان

وتابع "جلال": "سعر جرام الذهب عيار 21 بلغت قيمته 1180 جنيه، بينما بلغت قيمة جرام الذهب عيار 18 نحو 1010 جنيه، مؤكدا على عدم الاستقرار في الأسعار على مدار ساعات اليوم الواحد، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 10 ألاف جنيه دون المصنعية، ومن المتوقع زيادة مستمرة في حال عدم الاستقرار الاقتصادي سواء على المستوى المحلي والعالمي فضلا عن ارتفاع سعر الدولار ورفع قيمة الفائدة في البنوك.

د/مايكل جلال أنطوان

وأشار "جلال" إلى أنه وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أن محلات الذهب في الزقازيق تشهد إقبال ملحوظا على الشراء من قبل العملاء أكثر من ذي قبل، معلقا: "كلما ارتفع سعر الذهب كلما أقبل العملاء على الشراء".. حسب قوله، معللا ذلك بأن الزيادة الحالية مؤشرا لزيادة مستمرة.

واختتم: "الذهب أثبت في الظروف الاقتصادية غير المستقرة عالميا ومحليا وعلى مر العصور، إنه الملاذ الأمن، مؤكدا أن الوقت مناسب وجيد للاستثمار على الرغم من ارتفاع الأسعار، نافيا غلق محلات الذهب وتوقف حركة البيع والشراء، معلقا: "غرفة الذهب أكدت على عدم الغلق مهما بلغت الأسعار من ارتفاع".. حسب قوله.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ